العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

«البريمرليغ» أمام رقم قياسي في إقالات المدربين

سيفقد أكبر عدد من المدربين في الدوري الممتاز لكرة القدم وبقية درجات الدوري بإنجلترا مناصبهم لو استمر المعدل الحالي للإقالات حسبما أفاد تقرير لرابطة مدربي الدوري.

وبنهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي أقيل 27 مدربا من أندية بدوري الأضواء وبقية الدرجات يبلغ عددها 92 ناديا. ويزيد هذا بثلاثة مدربين عن المدربين المقالين خلال نفس الفترة من الموسم الماضي. هذا بالإضافة لسبعة مدربين آخرين استقالوا أو انفصلوا عن فرقهم بالتراضي. وقال تقرير رابطة المدربين «لو استمر هذا المعدل فنحن في الطريق لتجاوز عدد الإقالات القياسي البالغ 46 مدربا في 2006-2007. المدربون المقالون حتى الآن هذا الموسم قضى كل منهم 1.04 عام فقط في المنصب في المتوسط».

لكن في مقابل 6 مدربين أقيلوا خلال الفترة نفسها بالدوري الممتاز في الموسم الماضي فإن نيل وارنوك وآلان ايرفين هما المقالان الوحيدان حتى الآن من كريستال بالاس ووست بروميتش ألبيون. وأقال 12 ناديا في دوري الدرجة الأولى مدربيهم حتى 31 ديسمبر بمعدل 0.82 عام في المنصب لكل مدرب وهي في نظر الرابطة نسبة مثيرة للقلق.

ويلعب ليدز يونايتد تحت قيادة ثالث مدرب دائم هذا الموسم بعد تعيين نيل ردفيرن في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد إقالة كل من ديفيد هوكاداي وداركو ميلانيتش. أما في القسم الثالث ففقد 5 مدربين مناصبهم بالإضافة لثمانية في القسم الرابع.

ولا يزال مدرب أرسنال آرسين فينغر الأقدم بين مدربي انجلترا باستمراره في المنصب لأكثر من 18 عاما ومن ورائه لكن بفارق كبير سام آلاردايس الذي يقود وست هام يونايتد منذ 3 سنوات ونصف.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً