العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

حزب الله: الهجوم الإسرائيلي على مقاتلي الحزب في سورية محاولة «لتكريس معادلة جديدة»

قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إن الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل عدد من العسكريين البارزين في حزب الله داخل سورية الأسبوع الماضي «هو محاولة صهيونية لتكريس معادلة جديدة في إطار الصراع القائم معهم».

وكان قاسم يتحدث في ذكرى مرور أسبوع على مقتل العسكريين.

وتصريحات قاسم هي أول رد فعل لقيادة بحزب الله على الهجوم الصاروخي على محافظة القنيطرة السورية قرب الحدود مع إسرائيل.

ومن بين القتلى نجل القائد العسكري الراحل عماد مغنية وضابط إيراني.

وكانت إسرائيل أغارت على حزب الله في سورية مراراً منذ بدء الصراع السوري وغالباً ما كان القصف يستهدف تدمير أسلحة ولكن حزب الله لم يعترف علناً بتلك الهجمات.

إلا أنه يصعب على حزب الله تجاهل أحدث غارة مع سقوط قتلى بارزين فيها الأمر الذي يضع الحزب تحت ضط للرد كما يقوض اتفاق هدنة بين الجانبين السوري والإسرائيلي.

وقال قاسم إن الغارة «محاولة صهيونية لتكريس معادلة جديدة في إطار الصراع القائم معهم علهم يتمكنون من الأخذ بهذه المحاولات الجزئية ما لم يتمكنوا من أخذه في الحروب التي خاضوها وفي معركتنا القائمة معهم، لكن إسرائيل ليست في وضع يسمح لها لفرض برنامجها ومعادلاتها ولا تستطيع إخضاع المنطقة لحساباتها فهي أعجز من أن ترسم خطوات جديدة وقواعد جديدة».

ولم يذكر قاسم تفاصيل إلا أنه لمح إلى أن حزب الله سيرد. وقال إن الأمين العام لحزب الله السيدحسن نصر الله سيعلن موقف الحزب الرسمي خلال الأيام المقبلة.

وقال «سنتابع جهادنا ونكون حيث يجب أن نكون دون أن يقف بوجهنا أي عامل من العوامل لأننا ندرك تماماً ماذا نفعل ومن نواجه».

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:52 ص

      رد لزائر 2

      واللي يرحم والديك انزل من على المنبر بسنا خطاب حزين درامي خليتنا انموت من البكاء.. يللي عايش في الاوهام اتحداك ان سيدي وسيدك سيد حسن نصر الله -الله يحفظه- قتل حسب كلامك الشعب السوري من الاطفال او اي سوري شريف.. بل قتل دواعشتك ونصرتك وتكفيرييك و وهابييك وباقي الزمره.......الارهابيين.. واكرر كلام زائر 1 الشريف - نعم شهداء العزه والكرامه- والعار للجبناء والعملاء.. ومن يناصرهم.

    • زائر 4 | 3:45 ص

      سوري

      اللهم اهرك الظالمين بالظالمين

    • زائر 2 | 2:37 ص

      العزة و الكرامة زائر 1

      اى عزة و الكرامة هذا الحزب يقتل شعب السورى من الاطفال\\الرجال و النساء معارضين لنظام ايرانى فى سوريا و اتقولى العزة و الكرامة هل قتل شعب السورى هى العزة و الكرامة عندك ولا شينو كانو بسوون فى سوريا راحين لنزهة هذا حزب لبنانى شيعى اشدخله فى امور شعب السورى( من دخل فى ما لا يعنى لقية ما لا يرضى )

    • زائر 6 زائر 2 | 6:13 ص

      ....

      حزب الله لم يتدخل في سوريا إبتداءً.. فالإرهابيين التكفيريين منذ الأيام الأولى لظهور الجماعات المسلحة وهم يهددون الحزب ويرسلون السيارات المفخخة للضاحية.. بالتأكيد جنود حزب الله لن يقفوا مكتوفي الأيدي.. من جهة أخرى هناك التهديد بالإعتداء على المقدسات.. أما قتل المدنيين فهي حلقة من سلسلة الكذب والتضليل التي ليس لها آخر وإن حدث ففي إطار الخطأ أو تهور البعض وليست من سياسة الحزب

    • زائر 1 | 12:38 ص

      بنصر الله ... يفرح المؤمنون

      الا ان حزب الله هم الغالبون ... وهنيئا لشهداء حزب الله
      شهداء العزه والكرامه ....
      والعااار للجبناء والعملاء

اقرأ ايضاً