العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

روحاني: اقتربنا من التوصل لاتفاق نووي

أفاد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن مفاوضات جيدة جداً أجريت على مدى عام وعدة أشهر وأنه تم الاقتراب كثيراً من التوصل إلى الاتفاق النووي، مشدداً على أن الوصول سريعاً إلى نتيجة من المفاوضات بحاجة إلى إرادة سياسية من الطرف الآخر المفاوض لإيران.

جاء ذلك خلال لقاء روحاني في طهران أمس الأحد (25 يناير/ كانون الثاني 2015) النائب الأول لرئيس الوزراء وزيرة خارجية كرواتيا فيسنا بوسيتش، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).


روحاني: اقتربنا من التوصل لاتفاق نووي

طهران - د ب أ

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن مفاوضات جيدة جداً أجريت على مدى عام وعدة أشهر، وأنه تم الاقتراب كثيراً من التوصل إلى الاتفاق النووي، مشدداً على أن الوصول سريعاً إلى نتيجة من المفاوضات بحاجة إلى إرادة سياسية من الطرف الآخر المفاوض لإيران.

جاء ذلك خلال لقاء روحاني في طهران أمس الأحد (25 يناير/ كانون الثاني 2015) النائب الأول لرئيس الوزراء وزيرة خارجية كرواتيا فيسنا بوسيتش، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا). وأوضح روحاني أن القضايا المطروحة للبحث بين إيران وبعض الدول الغربية قابلة للحل بسهولة في ظل الحوار والمنطق، وأضاف أن «الوضع السائد في عالم اليوم ليس وضع ليّ الأذرع وأن الجمهورية الإسلامية تدعو للتعاطي مع الآخرين بالمنطق والحوار».

وتابع أن إيران «صامدة وراسخة بثبات لإحقاق حقوقها وترغب أن تطمئن الآخرين بشأن أنشطتها النووية السلمية»، معتبراً أن «الاتفاق في القضية النووية يخدم مصلحة الطرفين والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم كله».

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً