العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

زوج يتهم زوجته بجلب عاملة منزل بعد تزوير بمستندات

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، تأجيل قضية متهمة بتزوير محررات لجلسة 26 فبراير/ شباط 2015 وللاطلاع والرد مع التصريح بصورة من الأوراق.

ووجهت لها النيابة العامة أنها في غضون عام 2013، اشتركت بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو استمارة طلب الحصول على التأشيرة والإقامة الخاصة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية وذلك بأن أمدته بالاستمارة سالفة الذكر وقام المجهول بمهرها بتوقيع نسب لزوجها المجني عليه زورا، كما أنها اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر خاص وهو عقد توظيف لعمال الخدمة المنزلية وذلك بأن أمدته بالعقد سالف الذكر فقام المجهول بمهره بتوقيع نسب لزوجها المجني عليه زورا، وأنها استعملت المحررين المزورين محل التهمتين السابقتين فيما زورا من أجله بأن قدمتهما إلى مكتب جلب الأيدي العاملة مع علمها بتزويرهما، وسرقت تصريح عمل للعمالة المنزلية ومن في حكمها المملوكة للمجني عليه المذكور من مسكنه.

وتعود تفاصيل القضية الى ان الزوج تقدم زوج ببلاغ لمركز الشرطة، قال فيه ان زوجته قامت بجلب عاملة منزل تحت كفالته ودون علمه بعد أن زورت توقيعه على الاستمارات حال كونهما على خلافات زوجيه إذ توجه لوزارة العمل لاستخراج رخصة جلب عاملة منزل لكنه تفاجأ برفض طلبه نظرا لوجود عاملة منزل على كفالته، وبالاستفسار عن مقدم الطلب تبيّن أنه أحد مكاتب جلب الأيدي العاملة فتوجه مباشرة للمكتب المذكور واتضح له أن زوجته هي من تقدمت بالطلب.

وبسؤال الموظفة بالمكتب المذكور أشارت إلى أن زوجة المجني عليه كانت حضرت لها المكتب وطلبت منهم جلب عاملة منزل وعندما قدمت لها الاستمارات لملئها ببيانات الكفيل حاولت التوقيع عليها إلا أنها منعتها كونها ليست هي صاحبة الطلب بل زوجها فخرجت من المكتب وحضرت بعد عدة أيام ومعها جميع المستندات والاستمارات موقعة باسم زوجها.

أنكرت المتهمة وقررت أن زوجها قدم البلاغ لأنها قامت في وقت سابق بتقديم بلاغ ضده بتزوير مستندات لدى الإدارة العامة للمرور وتمكن بتلك الوسيلة من نقل ملكية سيارتها وتسجيلها باسم مكتب تأجير سيارات مملوك لوالده وأنه هو من قام بتسليمها تلك الاستمارات (تصريح العمل) وطلب منها القيام بتلك الإجراءات بنفسها كونها تحتاج إلى من يخدمها بأشهر حملها الأخيرة حيث اعطاها جميع المستندات - نسخة من جواز سفره وبطاقة الهوية وشهادة الراتب - لأنه تم رفض الطلب السابق لهما كونه كثير المشاكل وبعد أن طلبت منها الموظفة توقيع الاستمارات أخذتها إلى زوجها ووقعها وأعادها إليها مضيفة أنها أثناء حصول هذه الواقعة كانت لاتزال تعيش في مسكنهما ولم تخرج إلا بعد شهر ونصف تقريبا، بسبب اقتراب وقت وضعها لمولودها، فضلا عن انه هو من أوصلها الى منزل والدها، وبعد وضعها للمولود حضر زوجها لمنزل والدها وشاهد عاملة المنزل بنفسه وهي تساعدها معبرة عن تفاجئها بتقديمه بلاغا ضدها بالواقعة.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:56 ص

      صح

      لو الحريم مايصير يطلعون في البحرين جان ثلاث ارباع الشعب قعد بدون زواج

    • زائر 4 | 12:37 ص

      ان كيدهن عظيم

      هسوالف ما تجي الا من صوب النسوان وما اعتقد ان الرجال بجدب وفي الاساس ويش الي مطلع المراة من بيتها بدون زوجها مو عيب البنت تطلع من غير محرم يرفقها وليش تجيب خدامة ليش ماهي تقوم باعمال البيت وتدير بالها على بيتها وزوجها..رحمش الله يا امي العودة تقول ماندري ويش لون عتبة البيت من الخارج والحين المراة ما يضل مجمع الا راحته ..اتمنى من وزارة العدل تصدر قانون بعدم تجول المراة بدون رجل محرم معها

    • زائر 5 زائر 4 | 3:00 ص

      كيف تحكم على شيء لم تراه ؟؟

      وين الحكمة وين التصرف الصحيح واتخاذ القرارات و الأحكام القضائية و انت ابسط الأمور مو عارف تتكلم فيها ؟ إذا مو واثق في تربيتكم هذه مشكلة !! الناس واثقة في بناتهم و في تربيتهم .. ما يعني خروج البنت إلى المجمع يعني راح ترتكب معصية! ! و لغة التعميم لغة الجهلاء ..

    • زائر 7 زائر 4 | 6:44 ص

      تخلف عقلي

      تبون المرة تشتغل وتحمل وتولد وتربي وتدرس وتنظف البيت وتطبخ وتغسل هذي مكينة مو زوجة وبعد فوق هذا تساعدكم على مصاعب الحياه وبعد تبي قانون أن ما نطلع إلا بحرم
      .................

    • زائر 10 زائر 4 | 11:45 ص

      محرم وي

      اكو نطلع نشتغل ونصرف حالنا حال الرجال ماقلتون محرم الحين يوم بنطلع نرفه على روحنا قال محرم ابوي خلك محرم على أهل بيتك والله خف علينا يا ابو محرم

    • زائر 3 | 12:21 ص

      ما في مايخصك!!!!!

      صحيح هي أمور عائلية والجريدة لم تذكر لك الأسماء وإنما المطلوب من القاريء أخذ العبرة والدرس فما تفاقمت المشاكل الأسرية إلا من هذا الكلام ومن قلة الإعتبار وإلا أليست قصة يوسف وإخوته قضية عائلية ولكن القرآن عبر عنها بأحسن القصص وأمرنا بأخذ العبرة منها ومن أمثالها فشكرا للوسط على لمساتها واهتماماتها وهي من الناس وإلى الناس

    • زائر 1 | 11:41 م

      !!!!!!!!

      الموضوع لايخصنا بتاتاً امور عائلية وخاصة بين زوج وزوجته الله يهدي الامور.

اقرأ ايضاً