العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

«الزراعة» و«المواشي» يتفقان على إيفاد لجنة للوقوف على سلامة اللحوم بالمسالخ الأسترالية

اتفق كل من شئون الزراعة والثروة البحرية وشركة «البحرين للمواشي» على تشكيل لجنة مشتركة بعضوية ممثلين من ادارة الرقابة والصحة الحيوانية بالوزارة وممثلين عن الشركة وذلك للسفر إلى استراليا لزيارة المسالخ هناك، والوقوف على طرق الذبح والتأكد من مدى ملاءمتها وجاهزيتها، كما سيقوم الوفد البحريني بمعاينة طرق شحن اللحوم وفحص الحاويات الخاصة بها في محاولة لتصحيح الأوضاع، ضماناً لوصول شحنات لحوم سليمة للمواطنين والمقيمين.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقدته «شئون الزراعة والثروة البحرية» برئاسة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة مع عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة «البحرين للمواشي» لبحث أزمة اللحوم الفاسدة، وإيجاد حلول سريعة لمنع تكرار ادخال شحنات مماثلة في المستقبل، إذ استعرض الجانبان عدة نقاط لتحقيق الهدف المنشود؛ لضمان تدفق لحوم سليمة، وآمنة إلى الأسواق البحرينية؛ حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:48 ص

      يازيد ما غزيت

      يازيد ما غزيت ما صدقنا بيوقفون استيراد اللحوم المذبوحة بيردون يرجعونها وكلها اسبوع بتراقبونهم وعقب القرعه ترعى

    • زائر 1 | 10:51 م

      اضربوا عصفورين بحجر

      المفترض أن يراعى قبل كل ذلك الجانب الشرعي في عملية الذبح، حيث أن اللحوم مستوردة من بلاد غير اسلامية، فلهذا لابد من ارسال رجال دين من الطائفتين الكريمتين مع الوفد ليكون الناس على بينة شرعية، وإلا فالمشكلة لن تحل بإجراء فاقدٍ للمعايير والضوابط خالشرعية، وسيمتنع كثير من الناس من الشراء، ومصلحة (المواشي) بأن تستمع للصوت المنادي بذلك وشكراً.

    • زائر 3 زائر 1 | 1:27 ص

      كلام سليم 100%

      قرئنا خبر ان المواشي لن تجلب لحوم جاهزة بعد تاريخ 24 يناير والحين الخبر هذا ينافي الخبر الأول. عن نفسي لا اشتري الا مذبوح محلي او من دولة إسلامية وغير ذلك اذا لم تكن هناك لجنة او موصى من قبل هيئة شرعية معترف بها من الناس فلا والف لا.

اقرأ ايضاً