العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

أمانة العاصمة تزيل 3300 فرشة خلال 2014 للحد من ظاهرة الباعة الجائلين

إزالة الفرشات المخالفة
إزالة الفرشات المخالفة

أكد مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد بن سلطان آل خليفة أن الأمانة، وفي إطار جهودها لمكافحة جميع الظواهر السلبية المتعلقة بمخالفة القوانين البلدية وقيامها بالحملات التفتيشية المكثفة للحد من ظاهرة الباعة الجائلين والقضاء عليها، ضبطت خلال العام الماضي 3308 فرشة، كما أنها قيدت 413 بلاغاً لدى المراكز الأمنية ضد المخالفين، وسجلت إزالة الفرشات زيادة نسبتها 18.7 في المئة (620) فرشة عنها في العام 2013.

وأوضح الشيخ محمد، في بيان أمس الأحد (25 يناير/ كانون الثاني 2015)، أن أمانة العاصمة مستمرة بحصر المواقع التي يتركز فيها الباعة الجائلون، وتقوم بحملات مفاجئة لها بجهود مشتركة من قبل الأمانة ووزارة الداخلية ممثلة بمديرية أمن العاصمة ومحافظة العاصمة، إضافة إلى هيئة تنظيم سوق العمل ووزارة الصحة.

وذكر أن غالبية المخالفين هم من العمالة الآسيوية الهاربة، حيث تتخذ هيئة تنظيم سوق العمل إجراءاتها بشأنهم باعتبارهم مخالفين لأنظمة الإقامة بالبلاد، بينما تقوم أمانة العاصمة بالتحفظ على السلع المضبوطة.

وأفاد بأن هذه الظاهرة ليست ثابتة في منطقة معينة، ولكن غالبيتها تنتشر في الشوارع الحيوية كشارع صعصعة وشارع الشيخ عبدالله وشارع باب البحرين وشارع الشيخ حمد وشارع المعارض وشارع الخليفة وشارع الزبارة وغيرها من شوارع العاصمة.

وشدد على أن أمانة العاصمة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين تنفيذا للمادة (14) من قانون إشغال الطرق العامة الصادر بمرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 التي أجازت للبلدية إزالة الإشغالات بالطرق الإدارية على نفقة المخالف إذا كان الإشغال غير مرخص ومخلاً بمقتضيات التنظيم أو الأمن العام أو الآداب العامة أو الصحة العامة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية.

وأهاب مدير عام أمانة العاصمة بالمستهلكين من المواطنين والمقيمين اتخاذ الحيطة والحذر في عدم التعامل مع الباعة غير النظاميين نظراً لعدم خضوعهم للرقابة من قبل الجهات الحكومية ذات الاختصاص كوزارة الصحة والتجارة، بالإضافة إلى النتائج السلبية المترتبة على الخوض في المعاملات التجارية غير المرخصة.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:49 ص

      الحسبة ضايعة

      بدل ما ينظرون في امور الاهم البيوت والاشغال
      قاموا يلاحقون الفقارة اللي تترزق

    • زائر 2 | 12:01 ص

      شنهو طبيعة أعمال الأمانة؟

      عندي سؤال وهو:
      شنهو طبيعة أعمال الأمانة؟ هل هي جهاز تنفيذي أم هي كما المجالس البلدية؟ غريب الأمر، الأمر الملكي بإنشاء الأمانة أعطاها أعمال المجالس البلدية ...... إضافةً إلى ذلك فإن أعضاء الأمانة ما صار لهم شهرين من تعيينهى، لحقوا يعني يشيلون هذا العدد من المخالفات ..... أعتقد أن هناك خلط بين الأمانة والبلدية وع القاونونيين في وزارة البلديات توضيح الأمر للجمهور حتى نعرف إلى من نلجأ، البلدية أم الأمانة وأين تكون هذه الأمانة...
      مواطن من العاصمة

    • زائر 1 | 11:19 م

      وين ما أشوف

      جنب حوطة ابل وشارع صعصعة بوسط المنامة مازالوا وشارع الشيخ عبدالله وشارع الشيخ خليفة خلكم من هالسالفة حللتم محل المجلس البلدي نتمني من جنابكم الاهتمام والنظر بأولوية جديه في طلباتنا لديكم لمنازلنا الايلة للسقوط بمجمع 303طريق307 نتمنى عليكم مراعاة اولويات المواطن الفقير في مسكن لائق موخرابه ميتين فيها وهرمنا ومنموت بل سقط علينا المنزل يرحم والديكم

    • زائر 4 زائر 1 | 11:39 ص

      ماجفت امس

      امس يقولون المجلس لغى تصليح البيوت الايلة للسقوط

اقرأ ايضاً