العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

اللجنة الأهلية لسوق المنامة تنظم «معرض الصور للسوق القديمة»

التحضيرات لمعرض صور السوق القديمة
التحضيرات لمعرض صور السوق القديمة

أعلنت اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديمة عزمها تنظيم معرض يقدم قرابة ألف صورة متنوعة تعكس وتؤرخ للسوق والمنامة وتروي حكاية النشاطات الاجتماعية والاقتصادية في السوق قديما وحديثا. ويضم المعرض المزمع صورا متنوعة لتجار قدامى وحاليين في سوق المنامة، وصورا لبعض شوارع السوق القديمة التي اندثرت معالمها أو تلك التي مازالت قائمة مثل أسواق الطواويش والخياطين وغيرها، إضافة إلى صور معالم أثرية تعود لحقبة ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

كما يقدم المعرض صور مبان قديمة مثل فندق البحرين وسينما أوال وسينما الحمرا، وبناية يوسف كانو وغيرها، إضافة إلى بعض المقاهي الشعبية القديمة، إضافة إلى صور لرواد سوق المنامة قديما وحديثا، من البحرينيين والأجانب.

ولا يقتصر المعرض على الصور فقط، وإنما يقدم بعض الإعلانات القديمة للمحلات تعود لفترة الستينيات والسبعينيات.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة محمود النامليتي، في بيان امس الاحد (25 يناير/ كانون الثاني 2015)، أن المعرض عند زاوية تقاطع شارع الشيخ عبدالله مع شارع باب البحرين، ومن هنا استمد اسمه «معرض الصور لسوق المنامة القديمة»، وأكد أن مبادرة اللجنة لإقامة المعرض إنما يأتي ضمن أنشطة اللجنة على النهوض بواقع السوق القديمة من جميع النواحي وحتى الثقافية منها. من جانبه، قال المصور الاساسي والمنسق في المعرض حسن الملك إن الترتيبات النهائية لافتتاح المعرض تجري على قدم وساق، لافتا إلى أن مكان المعرض ورواده المتوقعين ينعكس على طريقة تقديم الصور ومكان المعرض بشكل عام.

وأشاد الملك بجهود اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة ومبادرتها إلى إقامة المعرض الذي يروي تاريخ وتراث الاباء والاجداد.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً