العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

«الشورى» يعيد تشكيل وحدة تكافؤ الفرص برئاسة الجيب

اجتماع وحدة تكافؤ الفرص في مجلس الشورى
اجتماع وحدة تكافؤ الفرص في مجلس الشورى

أصدر رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح قراراً إدارياً رقم (7) لسنة 2015 بشأن إعادة تشكيل وحدة تكافؤ الفرص بالمجلس، ويأتي هذا القرار انسجاماً مع الجهود والمبادرات التي تتبناها مملكة البحرين على صعيد تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة في التنمية، تفعيلاً لخطط وبرامج المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وخلال اجتماع العمل الأول الذي عقدته الوحدة بعد تشكيلها برئاسة الأمين العام المساعد لشئون العلاقات والإعلام والبحوث فوزية يوسف الجيب، توجهت رئيسة الوحدة بالشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الشورى على هذه الثقة، كما أبدت تقديرها للأمين العام عبدالجليل إبراهيم الطريف على ما يوليه من حرص لتسخير مختلف الإمكانيات والاحتياجات للوحدة للاضطلاع بدورها المنشود.

وأكدت الجيب أن حرص مجلس الشورى على استمرارية عمل وحدة تكافؤ الفرص يعد خطوة مهمة على صعيد تمكين المرأة البحرينية في الأمانة العامة، وضمان تكافؤ الفرص بين موظفي المجلس كافة في مختلف الجوانب.

وأشارت الجيب إلى أن الوحدة بحثت في اجتماعها الأول الخطة التشغيلية المقترحة للعام الجاري، التي تتضمن مجموعة من الفعاليات والبرامج التي تصب في تحقيق أهداف الوحدة، وذلك في مجال التوعية والتثقيف بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع منتسبي الأمانة العامة، وآليات التعاون مع الإدارات ذات العلاقة بالأمانة العامة بهدف تنفيذ خطط وبرامج الوحدة، في سياق من التعاون المتواصل مع المجلس الأعلى للمرأة.

وتضم وحدة تكافؤ الفرص في عضويتها كلاً من رئيس قسم الموارد البشرية غادة عبدالكريم أمان، ورئيس قسم الإعلام والتواصل وفاء محمد الذوادي، والمستشار القانوني المساعد علي عبدالله العرادي، وسكرتير تنفيذي سهير سلطان بني حماد.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً