العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

مشوار الكأس ينطلق بثلاث مباريات في «الظل»... و3 فرق تنتظر المتأهلين

اليوم عودة الحياة إلى ملاعبنا الكروية بـ «تمهيدي» أغلى الكؤوس

من لقاء سابق بين التضامن والاتفاق
من لقاء سابق بين التضامن والاتفاق

تنطلق اليوم (الاثنين) مباريات مسابقة كأس الملك لكرة القدم للموسم الحالي وذلك في عودة جديدة للمسابقات الكروية المحلية بعد توقف طويل دام نحو 40 يوماً بسبب مشاركات المنتخبين الأول والأولمبي في كأس أمم آسيا وبطولة الخليج الأولمبية.

وستكون انطلاقة مشوار «أغلى الكؤوس» عبر مباريات الدور التمهيدي الذي يقتصر اللعب فيه على الفرق أصحاب المراكز من السادس حتى التاسع في دوري الدرجة الثانية «الظل»، والفرق الفائزة من هذا الدور تتأهل لإكمال عقد دور الـ 16 التي تأهلت إليه مباشرة الفرق العشرة لدوري الدرجة الأولى بجانب الفرق الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الثانية وهي سترة والأهلي والنجمة.

وستقام اليوم ثلاث مباريات أطرافها فرق الدرجة الثانية ويلتقي فيها التضامن مع الاتفاق في السادسة مساء على ملعب نادي الرفاع، فيما تقام المباراتان الآخريان على ملعب مدينة خليفة الرياضية وتجمع الأولى الاتحاد مع قلالي في السادسة مساء وتعقبها مباشرة مباراة مدينة عيسى مع البديع.

وتبدو الفرصة متكافئة للفرق الستة من أجل الفوز وتخطي هذا الدور في ظل تقارب المستويات والامكانيات بين الفرق الستة على رغم أنها لا تحمل طموحات تنافسية أو إمكانيات تؤهلها الى الذهاب بعيداً في مشوار الكأس، مع أفضلية لفريق الاتحاد في قدرته على الفوز على حساب قلالي.

ووفق ما أسفرت عنه قرعة المسابقة التي أجريت الشهر الماضي، فإن الفائز من لقاء التضامن والاتفاق سيتأهل لملاقاة فريق النجمة «ثالث الدرجة الثانية» في دور الـ 16، فيما سيتأهل الفائز من لقاء الاتحاد مع قلالي لملاقاة فريق الشباب «عاشر الدرجة الأولى» في دور الـ 16، في حين سيتأهل الفائز من لقاء البديع ومدينة عيسى لملاقاة فريق الحالة «ثامن الدرجة الأولى» في ددور الـ 16.

يذكر أن مباريات دور الـ 16 لكأس الملك ستبدأ يوم الجمعة 30 الجاري بإقامة أربع مباريات، إذ يلتقي الرفاع الشرقي مع البسيتين، والنجمة مع الفائز من لقاء التضامن والاتفاق على الاستاد الوطني، فيما يلتقي على ملعب خليفة البحرين مع المحرق، والأهلي مع المنامة، ثم تستكمل مباريات دور الـ 16 يوم السبت 31 الجاري بإقامة أربع مباريات يلتقي فيها المالكية مع الحد، والشباب مع الفائز من لقاء قلالي مع الاتحاد على الاستاد الوطني فيما يلتقي الحالة مع الفائز من لقاء مدينة عيسى والبديع، وسترة مع الرفاع على ملعب خليفة.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً