العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

الاتحاد الآسيوي يرفض الاستئناف الإيراني بشأن عبدالزهرة

أقفلت قضية اللاعب العراقي علاء عبدالزهرة بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض الاستئناف الذي تقدم به المنتخب الإيراني بشأن أهلية هذا اللاعب بالمشاركة مع بلاده في كأس آسيا 2015.

وأعلن المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي طارق الحارس بعد المؤتمر الصحافي عشية لقاء كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2015 عن إقفال الملف بعد أن رفض الاستئناف الإيراني.

وتقدمت إيران بشكوى لدى الاتحاد الآسيوي تطالب فيها بفتح تحقيق بشأن مشاركة عبدالزهرة في المباراة التي شهدت فوز منتخب بلاده على «تيم ميلي» في الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

وتقدم الاتحاد الإيراني بشكوى ضد إشراك اللاعب العراقي «الذي خضع في أغسطس/آب 2014 لفحص منشطات حين كان يلعب مع تراكتور سازي الإيراني وكانت نتيجة العينة ايجابية من قبل مختبر موافق عليه من قبل فيفا في كولن، ألمانيا».

وواصل الاتحاد الإيراني بحسب تلفزيون «برس تي في» المحلي: «ثم طلب عبدالزهرة من اللجنة الطبية في فيفا أن يقدم عينة ثانية للفحص وجاءت نتيجتها ايجابية أيضا. قد خاض لاعب الوسط العراقي الدقائق الستين الأولى من المباراة ويجب أن يكون موقوفا بحسب الاتحاد الإيراني لكرة القدم».

لكن الاتحاد الآسيوي رفض أمس هذا الاستئناف بحسب ما أكد أيضا الإيرانيون أنفسهم لوكالة فرانس برس على لسان رئيس البعثة هوشانغ موغاداس الذي قال: «تم رفضه (الاستئناف)، قالوا إن بإمكان اللاعب مواصلة اللعب. بإمكان العراق أن يلعب... صباح اليوم سنسافر (في رحلة العودة إلى إيران)».

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً