العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

تنظيمية اليد تحدد 13 فبراير موعدا لقرعة الخليجية

يشارك فيها النادي الأهلي

حددت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة اليد التي تتخذ من العاصمة العمانية (مسقط) مقرا لها في الدورة الحالية يوم 13 فبراير/ شباط المقبل موعدا لإقامة قرعة بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس في نسختها الخامسة والثلاثين وذلك في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) التي ستحتضن هذه النسخة في الفترة من 21 حتى 31 مارس/ مارس المقبل.

ويشارك في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس وفقا للنظام المقر في العام 2007 منذ البطولة التي استضافتها البحرين في ذلك الوقت 8 أندية، وفي النسخة المقبلة يشارك كلا من: السد والريان القطريين، الأهلي والجزيرة الإماراتيين، الكويت الكويتي، مسقط العماني، مضر السعودي بالإضافة إلى ممثل كرة اليد البحرينية النادي الأهلي بصفته بطلا لبطولة الكأس الموسم الماضي.

وتعطي لوائح البطولة البلد المستضيف الحق بالمشاركة بناديين، واعتبر الاتحاد الإماراتي نادي الجزيرة من أبوظبي هو النادي المستضيف وسيشاركه النادي الأهلي من دبي كممثل ثان، كما سيشارك نادي السد القطري في هذه النسخة بصفته النادي حامل لقب النسخة الماضية، وإختار الاتحاد القطري نادي الريان ليكون كممثل عن الأندية القطرية رغم أنه ليس بطل بطولة الكأس.

ووفقا للوائح أيضا، سيكون النادي المستضيف (الجزيرة) على رأس مجموعة، والنادي حامل اللقب (السد) على رأس المجموعة الأخرة، وبما أن اللوائح تمنع تواجد ناديين من بلد واحد في مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، فإن الريان القطري سيكون في مجموعة الجزيرة، فيما الأهلي الإماراتي سيكون في مجموعة السد، وبالتالي فإن القرعة ستكون لتوزيع بقية الأندية المشاركة على المجموعتين.

ويمكن لأي ناد مشاركة، الاستعانة بلاعبين معارين من ذات البلد، أو لاعبين خليجيين، أو لاعب معار من جنسية ذات البلد مع لاعب خليجي، أو لاعب أجنبي (غير خليجي) مع لاعب خليجي أو معار من ذات بلد البلد.

يذكر أن ممثل كرة اليد البحرينية النادي الأهلي في هذه البطولة النادي الأهلي هو أكثر الأندية الخليجية تتويجا بهذه البطولة بواقع 8 بطولات آخرها تلك التي استضافها نادي الريان القطري في العام 2011، متفوقا بفارق بطولة واحدة فقط عن أقرب ناد وهو أهلي جدة السعودي، وبثلاث بطولات عن غريمه التقليدي نادي النجمة.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً