العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية تُطلق مؤتمر «القوة الكامنة» الأربعاء المقبل

تنطلق يوم الأربعاء المقبل (28 يناير/ كانون الثاني 2015) أعمال المؤتمر السنوي «القوة الكامنة» تحت عنوان «إدارة ضغوطات العمل لتحسين الأداء الوظيفي»، الذي تنظمه رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية، بالتعاون مع مجموعة أوريجين للاستشارات تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا بفندق الريتز كارلتون - البحرين.

وسيشهد المؤتمر المتميز والفريد من نوعه حضور نحو 400 مشارك من بينهم أعضاء مجلس إدارة رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية، وكلاء وزارات، رؤساء عمل، مديرون وموظفون من كل قطاعات العمل العامة والخاصة، بالإضافة إلى طلاب الجامعات والأفراد؛ للتعرف على أحدث وأهم وسائل وتقنيات إدارة وعلاج ضغوطات العمل وما قد ينشأ منها من أعراض سلبية على صحة الفرد والموظف وكيفية رفع كفاءة الأداء الوظيفي في العمل.

وفي حديثٍ مع رئيس رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية محمد صليل، عرف فيه الصحة المهنية، قائلاً: «تعتبر الصحة المهنية بمثابة النشاط المتعدّد الوجوه الذي يهتم بوقاية المستخدمين (عمال و موظفين) من الأمراض التي يتعرضون لها أثناء فترة مزاولتهم العمل، واضعة بعين الاعتبار للعلاقة المزدوجة بين العمل والصحة. فبالإضافة لاختصاصها بتأثيرات بيئة العملِ على صحةِ العمّال، فإنها أيضاً تتعلق بتأثير حالة العمّال الصحية على قدرتِهم لأداء المهمات التي استخدموا من أجلها. لذا فإن هدفها الرئيسي هو منع، بدلاً من معالَجة، أي مرض يظهر في موقعِ العمل».

وفيما يخص المؤتمر، تابع صليل حديثه «تعتبر ضغوط العمل من أهم تأثيرات بيئة العمل على صحة الموظف الجسدية والنفسية وأدائه وإنتاجيته، لذا تم التنسيق والتعاون هذا العام مع مجموعة أوريجين للاستشارات – الشركة الأولى في المنطقة الحاصلة على شهادة ISO في تنظيم المؤتمرات – لمزج الأفكار والعلوم المختلفة في إدارة ضغوط العمل، كاليوغا، الريكي، العلاج السلوكي المعرفي وإيقاظ الذهن وربطها بالصحة المهنية، الإنتاجية والأداء الوظيفي؛ لنشر الوعي بين قطاعات الدولة من وزارات، هيئات، مؤسسات، شركات، مؤسسات تعليمية وأفراد باختصاصات وعلوم إدارة الحياة المختلفة وأهمية إدارة ضغوط العمل لخلق الموازنة الأمثل بين العمل والحياة للأفراد والموظفين».

وسيتضمن المؤتمر حفلاً افتتاحياً مميزاً ستُعرض فيه فيديوهات وشرائح عرض إثرائية في إدارة ضغوط العمل، كما ستشارك خبيرة اليوغا البحرينية الحضور بعرض قصتها الملهمة وكيف ارتادت طريق اليوغا كاختصاص لتحل مشكلتها الصحية التي نتجت بعد الحادث الذي تعرضت له وكيف ساعدت الكثير من الناس من خلال اليوغا وإدارة نمط الحياة. سيتواجد في يوم المؤتمر الخبير في إيقاظ الذهن شوداناندا من الهند ليقدم محاضرة رئيسية استهلالية في «اليقظة للتميز الوظيفي» يليها 4 ورش عمل مكثفة ومتزامنة سيقدم شوداناندا واحدة منهم في «اليقظة للرعاية الأبوية الإيجابية».

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً