العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء: البحرين تتطلع لشراكة خليجية روسية سياسية واقتصادية

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله قائد القوات الجوية الروسية، عن رغبة مملكة البحرين في الإسراع بخطى التعاون مع روسيا، على المستويين الثنائي والخليجي وتطلعها لإقامة شراكة روسية خليجية تعزز التعاون الاقتصادي والسياسي بين الجانبين وتقوم على الفهم المشترك والتنسيق حيال مختلف القضايا.

ولفت سموه الى أن روسيا دولة عظمى لها ثقلها السياسي والاقتصادي وتعزيز دورها الإقليمي سينعكس إيجاباً على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مؤكداً أن التنمية في المنطقة تحتاج إلى أجواء آمنة ومستقرة لتشق طريقها نحو المزيد من التقدم والعلاقات الخليجية الروسية إذا ما شهدت المزيد من التقدم ستدعم ذلك، فيما أكد المسئول الروسي أن مملكة البحرين بلد متقدم ومتحضر وتشهد تطوراً وتنمية في بيئة آمنة ومستقرة وهي إنجازات تحققت بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للحكومة.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس الاثنين (26 يناير/ كانون الثاني 2015)، القائد العام للقوات الجوية بجمهورية روسيا الاتحادية الفريق أول فيكتور بونداريف، حيث تم استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بالتعاون العسكري والدفاعي بالإضافة إلى الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العلاقات البحرينية الروسية قوية ومتينة وتشهد تطوراً وفهماً مشتركاً وتنسيقاً متزايداً، ويجب أن يستمر التواصل بين المسئولين في البلدين لدعم ذلك.

وأبدى سموه ارتياحه لما يشهده مسار العلاقات البحرينية الروسية من تنامي في المجالات كافة، والذي تجسد في العديد من أوجه التقارب والتعاون القائم على الأصعدة كافة.

من جهته، أعرب القائد العام للقوات الجوية بجمهورية روسيا الاتحادية عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع مملكة البحرين في المجالات كافة، منوهاً بما أبداه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من فهم واسع لتطورات الأوضاع والحلول المثلى لمواجهة تحدياتها، معرباً عن سعادته لتأكيدات سموه أهمية الشراكة الخليجية الروسية بما ينعكس إيجاباً على المصالح المشتركة للجانبين.

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً