العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

السعودية والكويت يتأهلان إلى نهائي بطولة «هواوي» للمنتخبات الأولمبية

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

26 يناير 2015

تأهل منتخب السعودية إلى نهائي بطولة «هواوي» السادسة للمنتخبات الأولمبية المقامة في مملكة البحرين بعد فوزه على الإمارات بركلات الترجيح (5/3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1/1) في اللقاء الذي أقيم أمس الاثنين على استاد البحرين الوطني.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى بين الطرفين غلب عليها الحذر.

واستطاع المنتخب السعودي أن يتقدم بالنتيجة بعد كرة عرضية عالية من ركنية في الجهة اليسرى لحارس الإمارات حولها محمد عيظه داخل شباك الحارس الاماراتي أحمد البلوشي معلناً عن الهدف الأول.

وسعى المنتخب الاماراتي لتعديل النتيجة، حيث هاجم بحثاً عن التعديل وانتظر حتى الدقيقة 25 التي شهدت هدف الأبيض عن طريق خلفان الشامسي إثر حصول منتخب بلاده على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء سددها بطريقة جميلة داخل شباك الحارس السعودي أحمد الحربي الذي لم يتمكن من التصدي للكرة لتعود المباراة إلى نقطة البداية بعد التعادل.

وكاد المنتخب السعودي أن يخرج من الشوط الأول بتقدمه بهدفين مقابل هدف، لكن المدافع الإماراتي سالم راشد انقذ كرة عبدالمجيد محمد الذي مر من الحارس وسدد كرة أرضية لكن سالم راشد أبعدها من على خط المرمى في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي.

ولم تتغير النتيجة في مجريات الشوط الثاني على الرغم من الفرص التي سنحت للجانبين.

وتالق الحارس السعودي وتصدى لتسديدة قوية من خلفان الشامسي في الدقيقة 68.

ووسط التغييرات من الجانبين إلا أن النتيجة ظلت حتى نهاية الشوط الثاني ليلجئ الطرفين لركلات الترجيح.

واتسمت ركلات الترجيح لمنتخب السعودي بنتيجة (5/3)، حيث تألق الحارس السعودي أحمد الحربي وتصدى لتسديدة علي حسن.

وسجل ركلات السعودية كل من: عبدالمجيد محمد، أحمد الناظري، عبدالله مادو، عبدالله السبيعي، ريان الحربي.

أما الإمارات سدد 4 ركلات سجل منها 3 عن طريق خلفان الشامسي، محمد عبدالباسط، سعيد المنهالي، وأضاع ركلة علي حسن.

وحصل لاعب منتخب السعودية عبدالمجيد محمد على جائزة أفضل لاعب في مباراة السعودية والإمارات. وهي المرة الثانية في البطولة التي يحصل فيها عبدالمجيد على جائزة أفضل لاعب.

وقطع المنتخب الكويتي بطاقة العبور للمباراة النهائية من بطولة «هواوي» السادسة بعد فوزه على عمان بالركلات الترجيحية 5/4 بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله في المباراة الثانية للدور نصف النهائي، وضرب «الأزرق» موعدا مع نظيره «الأخضر» السعودي في النهائي الذي سيقام غدا (الأربعاء)، فيما يلتقي المنتخبان العماني والإماراتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وافتتح المنتخب الكويتي التسجيل عبر هدافه ونجمه أحمد حزام الذي سجل هدف التقدم في المباراة في الدقيقة 6 من بداية المباراة، وأعاد عمر الفزاري المباراة لنقطة البداية بتسجيله هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

ودانت الأفضلية والسيطرة للمنتخب العماني غالبية مجريات المباراة بفضل إحكام لاعبيه السيطرة على منطقة المناورات واستحوذ المنتخب العماني على الكرة إلا أنه لم يجد طريقا لمرمى حارس المنتخب الكويتي سعود النجاعي والذي تألق بصورة كبيرة في الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقائق الأخيرة من الشوط والتي شهدت هدف التعديل من ركلة ركنية وبرأسية عمر الفزوري.

وفي الشوط الثاني تبادل المنتخبين السيطرة والهجمات دون أن تفلح هجماتهم وخصوصا مع التألق الواضح لحارسي المرمى، ووقف القائم الكويتي أمام تسديدة عمانية عبر يونس الشيابي «60»، وحاول المنتخبين الوصول للمرمى ولكن دون فاعلية تذكر في ظل التركيز الكبير والتنظيم الدفاعي الجيد الذي كانا عليه في الملعب، وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل ولجأ بعدها المنتخبان للركلات الترجيحية التي شهدت تفوقا كويتيا نقله للنهائي.

وحصل لاعب المنتخب العماني حاتم الروشدي على لقب رجل المباراة بعد اللمحات الفنية والمهارية التي ظهر عليها في المباراة، ونال الروشدي الجائزة بعد نهاية المباراة من قبل مندوب الشركة، وهي المرة الثانية التي يتم اختياره فيها.

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً