العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

قطر تهدي آسيا مجدداً مقعداً إضافياً في مونديال اليد القادم

أكد أمين صندوق الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا الكويتي بدر الذياب في تصريح خاص لـ «الوسط الرياضي» أنه سيكون من حق قارة آسيا المشاركة بأربعة منتخبات في بطولة كأس العالم المقبلة بناء على تأهل المنتخب القطري للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم التي تستضيفها الدوحة في الوقت الجاري.

وبذلك تكون قطر قد أهدت القارة الآسيوية مقعدا إضافيا عن المقاعد الثلاثة المعتمدة سلفا من قبل الاتحاد الدولي للقارة للبطولة الثانية على التوالي، إذ إن استضافتها للبطولة في هذه الأيام منح آسيا مقعدا رابعا استفاد منه منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة للتأهل الأول في تاريخها من خلال التصفيات التي أقيمت في البحرين مطلع العام الماضي.

وكان المنتخب القطري قد وصل للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخ مشاركته بعد احتلاله وصيفا في مجموعته خلف بطلة العالم إسبانيا، وواجه أمس الأول منتخب النمسا في الدور ثمن النهائي وفاز بنتيجة 29-27.

يذكر أن كلا من منتخبنا الوطني ومنتخب إيران والإمارات تأهلوا من خلال هذه التصفيات للمشاركة في كأس العالم التي تقام لأول مرة في قارة آسيا غير أن انسحاب منتخبنا الوطني ومنتخب الإمارات منح منتخب المملكة العربية السعودية فرصة المشاركة بناء على ترشيح من الإتحاد القاري وكذلك منتخب أيسلندا.

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:36 م

      صقر الخليج

      لا ندري من .....الذي اتخذ قرار الانسحاب من الدورة بسبب أقامتها في الدوحة مع ان المنتخب المصري وأخيرا السعودية شاركا هناك!!؟؟ يعني احنا تعاطفنا مع من؟ لا أدري!!

    • زائر 1 | 10:11 م

      قطر تهدي آسيا مجدداً مقعداً إضافياً في مونديال اليد القادم

      يمكن ان نطلق على منتخب فطر ( منتخب العالم ) لانه يضم جنسيات كثيرة بأسم قطر .

اقرأ ايضاً