العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

محمد قاسم يرأس وفد البحرين في كونغرس الـAIPS بباريس

يرأس محمد قاسم رئيس لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية الامين العام المساعد للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية وفد البحرين المشارك في كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الـAIPS والذي سينعقد في باريس خلال الفترة من 1 – 5 مارس/ آذار المقبل. ويضم الوفد كلا من عضوي اللجنة فهد بوشعر وفاطمة السكران والتي تشغل عضو لجنة المرأة في الاتحاد الدولي، وكان كونغرس 2015 من المفترض ان يقام في الاوروغواي الا ان الاخير اعتذر وتم نقل الاجتماع الى باريس.

وتشهد اعمال الكونغرس الدولي اجتماعا مهما للجنة التنفيذية ستعقد في الاول من مارس برئاسة الايطالي جياني ميرلو والذي سيبحث من خلاله العديد من الجوانب التطويرية للعمل الاعلامي بالاضافة الاطلاع على الدول الراغبة في استضافة الاحداث الدولية للعام الجاري والمقبل، في حين ستنطلق اعمال المؤتمر من اليوم الثاني لشهر مارس/ آذار وسيتم طرح العديد من الملفات المتعلقة بالبطولات الدولية والاحداث الاخيرة التي اقيمت على مستوى العالم، كما سيتم اقرار البلد المستضيف لاجتماع اللجنة التنفيذية القادم في اكتوبر المقبل ومناقشة طلبات استضافة الكونغرس الدولي للعام 2016.

كما سيشهد الكونغرس اجتماع خاص بالاتحاد الاسيوي للصحافة للرياضية برئاسة الكويتي فيصل بن مبارك القناعي، وكذلك من المؤمل ان يكون هناك اجتماعا للمجموعة العربية برئاسة الاردني محمد جميل عبدالقادر.

ومن المؤمل ان يشهد الاجتماع الآسيوي اقرارا للبرنامج المعد من قبل الامانة العامة للاتحاد الاسيوي ومقرها البحرين وذلك للعام 2015 والذي سيتضمن عدة استضافات واحداث اسيوية تقام للمرة الاولى ويأتي في مقدمتها استضافة العاصمة اللبنانية (بيروت) للدورة الاسيوية الاولى للسيدات في شهر مارس المقبل.

وستشارك فاطمة السكران في اجتماعها الثاني للجنة المرأة الدولية والتي تقودها الالمانية ليما ستهونوف ومن المؤمل ان يخرج هذا الاجتماع بالعديد من الامور الخاصة بالدورات المتخصصة بالعنصر النسائي.

العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً