العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

«Eat» لحجز المطاعم بالإنترنت تحصل على رأس مال إضافي 300 ألف دولار وتسعى للتوسع خليجياً

نزار كاظم وحسن حيدر
نزار كاظم وحسن حيدر

أعلنت شركة «تنمو»، أول مبادرات «بيزنس انجلس» (Business Angels) في البحرين، امس الاربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015)، أن إحدى شريكاتها، وهي شركة (Eat)، التي توفر تطبيقا يتيح للمستخدمين حجز المطاعم عبر الإنترنت، قد حصلت على رأس مال إضافي تبلغ قيمته 300,000 دولار أميركي في الجولة الثانية من عملية جمع الأموال، وقد مكنها رأس المال الإضافي هذا من رفع قيمة رأس مالها ليصل إلى 400,000 دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة تنمو، سامي جلال: «نحن فخورون بحصول شركة (Eat) على دعم مستثمرين مهمين وجمع رأس مال إضافي سيسهل عليها توسيع أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي. ونحن واثقون بأن تطبيق (Eatapp) سيشهد إقبالاً كبيراً من قبل عشاق المطاعم مع إطلاق خدماته للمستهلكين. ويؤكد هذا الاستثمار الإضافي إيماننا بريادة الأعمال في المجال الرقمي، كما أن هذه فرصة عظيمة لشركة (Eat) للمساهمة في ترسيخ مكانة البحرين كدولة رائدة في التطبيقات المبتكرة في قطاع الضيافة».

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة (Eat) نزار كاظم: «لاتزال منطقة الشرق الأوسط في المراحل الأولية من تبني استخدامات الانترنت، ونحن نتطلع إلى لعب دور رئيسي في توسعة هذه الأفق. ونتوقع أن تكون الأشهر الـ18 المقبلة حاسمة لنمو الشركة، حيث سيمكننا هذا التمويل الإضافي من توظيف كوادر جديدة وضمان استمرارنا بالزخم نفسه».

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة تنمو حسن حيدر: «منذ الاستثمار في شركة (Eat) قبل أقل من عام، شاهدناها تكبر وتتطور تدريجياً. ومع رأس المال الإضافي من المستثمرين، فإنها ستتمكن من التوسع إلى الكويت وأبوظبي ودبي، حيث نأمل أن نراها تحقق نجاحات متوالية».

يذكر أن شركة «تنمو» التي تأسست في 2011 بدأت برأس مال أولي بلغ مليون دينار بحريني (2.7 مليون دولار). وتستثمر الشركة ما يصل إلى 20,000 دينار (53,000 دولار) مقابل حصة 20 في المئة في كل مشروع تنطبق عليه معاييرها، وتوفر «تنمو» فترة إشراف تمتد ثلاثة أشهر تشتمل على خدمات الدعم دون تحميل رواد الأعمال أية تكاليف.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً