العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

«المواشي»: استيراد اللحوم المُبَّردة جوّاً من باكستان والسودان الأسبوع المقبل

وصول 23 ألف رأس غنم حي إلى البحرين في 18 فبراير

الأسواق خالية من اللحوم بانتظار استيرادها - تصوير : محمد المخرق
الأسواق خالية من اللحوم بانتظار استيرادها - تصوير : محمد المخرق

قالت شركة البحرين للمواشي، في بيان لها أمس الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015)، إن شئون الزراعة والثروة البحرية التابعة لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، أصدرت الموافقات وأذونات الاستيراد اللازمة للشركة لاستيراد اللحوم المبردة جواً من كل من باكستان والسودان.

واشارت الشركة إلى أنه حال تلقيها الموافقة أجرت الإدارة التنفيذية في الشركة اتصالاتها بالشركات المعتمدة في تلك الدول والتفاوض معها لعودة لحوم الأغنام والأبقار المبردة جواً على وجه السرعة آملة أن تتمكن من توفير هذه اللحوم بدءاً من الأسبوع المقبل، مؤكدة التزامها بجميع الاشتراطات والمتطلبات الصحية والبيطرية المعتادة.

وتقدمت الشركة بالشكر والتقدير إلى شئون الزراعة والثروة البحرية التابعة لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على إصدارها موافقات وأذونات الاستيراد اللازمة للشركة.

من جانب آخر، أكدت الشركة، بعد حصولها على إذن الاستيراد اللازم لاستيراد الأغنام الحية الأسترالية، أن الشحنة التالية وقوامها نحو 30 ألف رأس من الأغنام الأسترالية الحية ستغادر أستراليا على ظهر الباخرة الكويتية (المسيلة) بتاريخ 31 يناير 2015، ومن المتوقع وصول الشحنة إلى مملكة البحرين بتاريخ 18 فبراير/ شباط 2015، وستتبعها شحنات أخرى، وتم الاتفاق بين الشركة وشئون الزراعة والثروة البحرية من خلال اللجنة الفنية المشتركة على الإسراع في وضع خطة زمنية لتكملة المتبقي من الإصلاحات والصيانات اللازمة بالمسلخ المركزي التابع للشركة في سترة.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:52 ص

      إلى متى يتم استيراد اللحوم

      لابد من وضع الخطط المناسبة لاستيعاب المزارعين ومربي المواشي البحرينيين من أجل تربية وإنتاج الأغنام المحلي.

    • زائر 2 | 12:00 ص

      والاخير

      والاخير ويه هذه الشركة يعني مافي شركة اخرى تصلح لاستيراد لحوم الا هذه الشركة تعبنا واحنا نسمع كل مرة شكاوي على هذه الشركة خله هل حكومه تسمح لشركات اخرى تستورد لحوم وتراقب الاستيراد واذا فيه مشاكل توقف عليهم وتخسرهم يعني اذا صار الى الناس تسمم من هذه اللحوم بعدين بتعدلون القضيه

    • زائر 1 | 10:35 م

      كلمة

      يا حكومة يا موقره
      استوردوا المواشي الحيه وخلوا عنكم الشبهات مع الذبائح المستورده... الحلال أولاً

اقرأ ايضاً