العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

إقرار اللائحة الداخلية للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني

أقرت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، خلال اجتماعها صباح أمس (الأربعاء) بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، برئاسة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، اللائحة الداخلية للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.

وأكد وزير العدل أهمية تعزيز التوعية بمبادئ ومفاهيم القانون الدولي الإنساني، ودعم برامج التدريب للجهات ذات الاختصاص، والمشروعات المجتمعية الفاعلة في هذا المجال.

يذكر أن اللجنة تختص بكل المسائل المتعلقة بتنفيذ وتطبيق القانون الدولي الإنساني ووضع السياسات والاستراتيجيات والخطط المتعلقة به وخصوصاً على صعيد تبادل المعلومات والخبرات مع المنظمات واللجان الوطنية والعربية والإقليمية والدولية المعنية، وتعزيز التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والجهات المعنية بنشر مبادئ القانون الدولي الإنساني وتطبيقه.

وكذلك العمل على إعداد الدراسات وتقديم المقترحات، ودراسة التوصيات والتقارير المتعلقة بمبادئ القانون الدولي الإنساني وتطويره ومتابعة ذلك مع الجهات المعنية، ومراجعة التشريعات الوطنية بأنواعها ودرجاتها كافة للتأكد من اتفاقها مع البروتوكولات والمواثيق والمعاهدات الدولية، والمساهمة في وضع البرامج التعليمية للقانون الدولي الإنساني في المناهج الدراسية، وتنظيم برامج إعداد وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في التخصصات ذات العلاقة.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً