العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

وفد طبي أميركي يزور البحرين لتقييم العناية بمرضى «السكلر»

وزير الصحة مجتمعاً مع الوفد الطبي الأميركي من جامعة مستشفى جونز هوبكنز
وزير الصحة مجتمعاً مع الوفد الطبي الأميركي من جامعة مستشفى جونز هوبكنز

استقبل وزير الصحة صادق الشهابي، في مكتبه أمس (الأربعاء)، بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة،

الوفد الطبي رفيع المستوى من جامعة مستشفى جونز هوبكنز الأميركي، الذي يزور مملكة البحرين خلال الفترة من 26 إلى 29 من يناير/ كانون الثاني 2015، بهدف تقييم الوضع الحالي للعناية بمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر).

ورحب الوزير، في بداية اللقاء، باستشارية ومديرة قسم أمراض فقر الدم المنجلي بمستشفى جامعة جونز هوبكنز الدولي صوفي لانزكرون والوفد الطبي المرافق، معرباً عن تمنياته أن تحقق الزيارة أهدافها المنشودة بنجاح من حيث تقييم مجمل الخدمات العلاجية والتشخيصية لرعاية مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) في مملكة البحرين.

واطلع الوزير، خلال لقائه الوفد، على نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها الوفد الطبي خلال هذه الفترة إلى كل من قسم الطوارئ والحوادث ومركز أمراض الدم الوراثية وأجنحة المرضى بمجمع السلمانية الطبي، إلى جانب زيارة مركز يوسف إنجنير الصحي والاجتماع بالطواقم الطبية والتمريضية للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكد الوزير أهمية زيارة الوفد الطبي من حيث العمل على تطوير مختلف الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمرضى السكلر في البحرين، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرة الأميركية العريقة في هذا المجال والتي تصب في مصلحة مرضى السكلر. وقال إن الارتقاء بكفاءة وجودة الخدمات الصحية يعتبر من محور اهتمام وزارة الصحة بهذه الفئة.

من جهتها، أعربت لانزكرون والوفد الطبي المرافق عن شكرهم لوزارة الصحة لإتاحة الفرصة أمام الاطلاع عن كثب وبصورة مباشرة على كل الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة لرعاية مرضى فقر الدم المنجلي والتي فتحت المجال أمام الوفد أيضاً للقاء المرضى وذويهم والتعرف على مستوى الإمكانيات ومدى التجهيزات والإجراءات المتبعة في مجال علاج مرضى السكلر في البحرين وسبل تحسين وتطوير هذه الخدمات.

وفي هذا الإطار، أكد الوفد الطبي أن الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر في البحرين تضاهي الخدمات المقدمة في كل دول العالم.

وأكد وزير الصحة، في ختام اللقاء، دعم الحكومة وجهودها الرامية إلى تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:09 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،العناية ب مرضي السكلر صفر على الشمال ،،ف معظم افراد الطاقم الطبي ليست لديهم الخبره الكافيه في هذا المجال ،،وعسى الله ان يقدرهم على تفهم واستيعاب ما يعانيه مريض { فقر الدم المنجلي } رجاء لا احد يزعل ترى ما جاكم مريض إلا { گصبتونه } السلام عليكم .

    • زائر 1 | 11:57 م

      شكرا شكرا

      شكرا للحكومة الرشيدة وعلى رئسها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان الله يخليه هذا مو جديد عليه

اقرأ ايضاً