العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

وزير الأشغال يتفقد «مرفأ الزلاق» ويؤكد الالتزام باستكمال المشروع

خلف لدى زيارته موقع مشروع «فرضة الزلاق»
خلف لدى زيارته موقع مشروع «فرضة الزلاق»

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، يرافقه كل من محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، ووكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، وعضو مجلس النواب محسن البكري، وعضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الرابعة بدر الدوسري، بجولة ميدانية في موقع مشروع فرضة الزلاق (مرفأ الزلاق).

واستعرض وزير الأشغال، خلال الجولة، تفاصيل مشروع مرفأ الزلاق الذي يتميز بأهميته لأهالي المنطقة، واستمع إلى شرح حول الجوانب المرتبطة بخطوات تنفيذ مشروع المرفأ والمراحل التي تم إنجازها حتى الآن، وشدد على التزام الحكومة بالشروع في استكمال وإنجاز المراحل المتبقية من مشروع المرفأ كما هو مقرر.

وأكد خلف أن هذا المشروع يمثل أهمية لأهالي الزلاق وأن الحكومة ماضية في تنفيذه من خلال العمل على التغلب على الصعاب القائمة وتذليل العقبات لضمان انسيابية العمل في المراحل المتبقية من المشروع، مع التعجيل بإنجاز التصميم النهائي للمرفأ ورسم أبعاده وحدوده، وتدارك الملاحظات التي طرأت على مشاريع مشابهة سابقة من خلال الاستفادة من دروس المشاريع النظيرة السابقة التي نفذتها الوزارة بمناطق مملكة البحرين.

وأضاف أن هناك اتصالات ومشاورات تجري مع الجهات المعنية للتعجيل بترخيص البناء للمراحل المتبقية، منوهاً إلى تواصل اللقاءات والاجتماعات الدورية بين المقاول والمعنيين في البلديات بهذا الخصوص، داعياً إلى تكثيف اللقاءات بين مقاول المشروع وإدارة المشاريع الخاصة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لضمان التنسيق وتذليل أية عراقيل قد تطرأ.

كما أوضح خلف أن الوزارة مهتمة بضرورة أن يتم الإيفاء بمتطلبات بحارة الزلاق واحتياجات الأهالي على حد سواء بما في ذلك المتطلبات الإضافية (الممشى)، مشيراً إلى أن الوزارة ستشرع في مواصلة العمل في المشروع فور الانتهاء من حسم بعض الأمور العالقة.

من جانبه، نوه محافظ الجنوبية بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال لقاطني الزلاق من خلال الكثير من المشاريع بما يعكس الاهتمام الذي يوليه الوزير خلف وفريق العمل بالوزارة بقرية الزلاق ضمن جهود الوزارة في مختلف محافظات مملكة البحرين، مشدداً على أن هذه الزيارة لموقع المشروع إنما تمثل تأكيداً على الرغبة في حسم الأمور العالقة من خلال القنوات الرسمية المختصة بما يخدم المصلحة العامة.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً