العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

«الزعيم» يؤكد الأفضلية ويجرع الحالة مرارة الخسارة

المحرق استعاد توازنه في دوري السلة

المحرق فاز على النويدرات - تصوير جعفر حسن
المحرق فاز على النويدرات - تصوير جعفر حسن

جرع المنامة منافسه فريق الحالة مرارة الخسارة الأولى في الجولة العاشرة من دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن فاز عليه بنتيجة 86/70 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وضمن المنامة بهذا الفوز صدارة القسم الأول لدوري السلة بعد أن حقق فوزه الثامن على التوالي ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في حين اكتفى الحالة بانتصاراته الثمان مقابل خسارة واحدة وظل في الصدارة برصيد 17 نقطة بعد أن لعب مباراة أكثر.

وفي المباراة الأولى يوم أمس استعاد فريق المحرق توازنه بفوز صريح وكاسح على النويدرات بنتيجة 103/62.

وهذا هو الفوز الرابع للمحرق مقابل خسارتين ليصبح رصيده 10 نقاط في حين تلقى النويدرات خسارته الرابعة مقابل 5 انتصارات وأصبح رصيده 14 نقطة.

المنامة كشر عن أنيابه في الربعين الثالث والرابع في مباراة الأمس ضد الحالة وأكد أفضليته الواضحة على جميع منافسيه فبعد أن كان متخلفا في النتيجة 37/46 بنهاية الربع الثاني تمكن من تحقيق فوز صريح بعد أن فاز بالربع الثاني 20/9 كما واصل أفضليته في الربع الأخير.

المنامة استعان بقدرات محترفه الأميركي جوش بون الذي سجل 26 نقطة في حين سجل المتألق محمد كويد 14 نقطة ومثلها حققه محمد حسين «كمبس»، إلى جانب 11 نقطة من حسن نوروز و10 نقاط من أحمد عزيز.

أما أفضل المسجلين في الحالة فكان العملاق جستن هاورد بتسجيله 28 نقطة في حين سجل أحمد جمال 12 نقطة و8 نقاط لكل من حسن القراشي وعلي عباس.

الربع الأول

بدأ المنامة بتشكيلة مكونة من عزيز، محمد كويد، كمبس، أمير وجوش بون.

في حين لعب الحالة بتشكيلة مكونة من أحمد علي، القراشي، جمال، بونفور وهاورد.

وتفوق الحالة تماما في البداية من خلال دفاع رجل لرجل وتألق هاورد هجوميا بتسجيله 4 نقاط مع ثلاثية من القراشي ليتقدم الحالة 9/2 ويجبر المنامة على طلب الوقت المستقطع.

وعاد المنامة بقوة بعد الوقت المستقطع من خلال احكام السيطرة تحت الحلق والرقابة اللصيقة وخصوصا على المحترف من قبل محترف المنامة ما مكنه سريعا من تقليص الفارق ومعادلة النتيجة 12/12 قبل أن يتقدم 14/12 ويجبر الحالة على طلب الوقت المستقطع.

وواصل محترف المنامة تألقه ليقود فريقه لانهاء الربع الاول متقدما 22/21.

الربع الثاني

في بداية الربع الثاني كثف الحالة من اعتماده على محترفه تحت الحلق وهو ما نجح من خلاله في قلب النتيجة خصوصا بعد أن عدل وضعه الدفاعي كما أنه فاجأ المنامة بثلاثيتين عن طريق جمال ومال الله ليتقدم 37/28 فطلب المنامة الوقت المستقطع مجددا.

الحالة واصل أفضليته في الوقت الذي دخل فيه المنامة مرحلة انعدام وزن مع الكثير من الأخطاء ليعمق الحالة تقدمه إلى 46/37 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

الربع الثالث

الحالة بدأ بالتشكيلة الاساسية في حين أدخل المنامة نوروز بدلا من أمير ليتمكن المنامة تدريجيا بالدفاع القوي والهجوم المركز في تقليص الفارق إلى 46/48 فطلب الحالة الوقت المستقطع.

وعلى رغم تقدم الحالة إلا أن عودة المنامة كانت أقوى ونجح بعد ثلاثية نوروز في التقدم للمرة الاولى 57/55 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

الربع الأخير

المنامة سجل أفضلية في بداية الربع الأخير خصوصا مع سيطرته على الربع الثالث ليواصل أفضليته مع دخول الحالة في مرحلة انعدام الوزن ما مكن المنامة من توسيع تقدمه إلى 70/60 في ظل تألق أحمد عزيز.

وواصل المنامة أفضليته المطلقة وصولا للفوز باللقاء 86/70.

فوز كاسح للمحرق

وحقق فريق المحرق فوزا كاسحا في مباراته يوم أمس ضد النويدرات بنتيجة 103/62 وذلك بعد مباراة سيطر تماما على مجرياتها من دون أن يترك أي مجال لمنافسه.

المحرق نفض عنه غبار الماضي وبدأ في استعادة أفضل مستوياته الفنية محققا فوزه الرابع في المسابقة مقابل خسارتين ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط في حين تعرض فريق النويدرات لخسارته الرابعة مقابل 5 انتصارات وبات رصيده 14 نقطة.

وتألق معظم لاعبي المحرق في مباراة الأمس وخصوصا أحمد حسن بتسجيله 26 نقطة وعلي عباس بتحقيقه 19 نقطة وبدر عبدالله 18 نقطة إذ أن تألق هذا الثلاثي كفيل بعودة المحرق.

في حين كان أفضل المسجلين في النويدرات حسن عباس بتسجيله 21 نقطة والأميركي يوجين 20 نقطة.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم (الخميس) مباراتان في ختام الجولة العاشرة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين سماهيج والأهلي عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة مهمة بين مدينة عيسى والنجمة عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراة الثانية مهمة في صراع المنافسة على حجز البطاقة السادسة للسداسي.

من لقاء المنامة والحالة امس
من لقاء المنامة والحالة امس

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:49 ص

      منامي حتى النخاع

      ابارك لفريقي اسود المنامية الفوز على فريق الحالة المطور

    • زائر 3 | 12:25 ص

      مبروك للمنامه

      يستاهلون الفوز - سؤال .. ليش المباراه ما نقلوها في التلفزيون
      رغم من اهميتها ؟ و كانوا حاطين مباراه قديمه !!

    • زائر 2 | 12:20 ص

      hoo ha

      منامه بورو بالا hoo ha

    • زائر 1 | 11:37 م

      قناة الرياضية صح النوم

      فاتحين قناتين على الفاضي انشوف مباريات تسجيل مال عصر الحجري. اصحوا؟

اقرأ ايضاً