العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

الأهلي يُجهز سريعاً على الشباب بدوري «أولى الطائرة»

اليوم النصر والنجمة بـ «ديربي العاصمة»

الأهلي تفوق على الشباب - تصوير عيسى إبراهيم
الأهلي تفوق على الشباب - تصوير عيسى إبراهيم

ارتقى النادي الأهلي إلى النقطة رقم (12) في سلم الترتيب العام لدوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما حقق نصراً سهلاً وسريعاً على الشباب بنتيجة (3/صفر)، ليظل الخاسر في قاع الترتيب بلا نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر محسن وجعفر المعلم بواقع: (17/25، 25/14، 25/16).

وبالعودة للمباراة نرى أن الأهلي دخل هذه المواجهة بتشكيل مغاير نسبياً عن المباريات الماضية، إذ أعاد المدرب محمد المرباطي لاعبه ناصر صالح إلى مركز (4) وأشرك شقيقه الأصغر محمد عنان في مركز (2) لتكون أولى مبارياته هذا الموسم، كما زج بعبدالإله عبدالله بمركز (3) بديلاً لمحمد حبيب. في الجهة المقابلة خاض الشباب المباراة بقيادة مساعد المدرب يونس الهدار وسط غياب مدرب الفريق محمد بورويس وبعض اللاعبين الأساسيين.

وكما كان منتظراً، بدأ الأهلي بقوة مستفيداً من رغبته في حسم المواجهة لصالحه بشكل سريع، إذ كان لقوة إرساله دوراً مؤثراً في تحقيق الأسبقية؛ كما أن اللاعبين أدوا ما عليهم من واجبات في حوائط الصد والدفاع طبعاً دون نسيان فعالية ألفيس في الهجوم أولاً ومن ثم بالإرسال الذكي (12/6).

وبفضل الجدية التي أظهرها لاعبو الأهلي حتى الذين دخلوا كبدلاء كفاضل علي وعلي محمد، أنهت «طائرة النسور» الشوط بنتيجة (25/17). علماً بأن الشباب عانى من أخطاء كثيرة بالاستقبال والهجوم على رغم بعض الاجتهادات من حسين هرونة ورفاقه.

في الشوط الثاني، أجرى المرباطي تغييراً جديداً بإشراكه محمد حبيب بديلاً لعلي الصيرفي في مركز (3)... وكما العادة امتاز الأهلي بقوة الصد عبر الثلاثي محمد حبيب و»الأخوين عنان» كما يجب الإشادة بالإرسال المؤثر لعلي حبيب فيما عانى حسين هرونة من صعوبة في التخليص (7/1).

وعلى رغم التحسن النسبي الذي قاده ديديرا وحسين هرونة للشباب إلا أن عودة رفاق محمود الخباز للأخطاء وتميز الثنائي محمد عنان وألفيس في الشق الهجومي قاد الأهلي لاستعادة السيطرة على مجريات الشوط (12/6).

هذا، وظل المرباطي وفياً لعاداته بمثل هذه المواجهات وأجرى تغييراً جديداً بإشراك مبارك الحايكي لتظل الأمور على حالها وسط تنوع هجومي اعتمد عليه علي حبيب دون نسيان تميز عيسى علي في الدفاع الخلفي... وحتى مع إجراء مدرب الأهلي لبعض التغييرات وعلى رغم بعض النقاط التي حققها حسين هرونة إلا أن قوة ألفيس في الإرسال أنهت الأمور سريعاً لـ»طائرة النسور» بنتيجة (25/14).

في الشوط الثالث، تواصلت تغييرات مدرب «طائرة النسور» محمد المرباطي. وعلى رغم تحسن الأداء الشبابي نسبياً إلا أن الأهلي عرف كيف يستعيد تفوقه والسيطرة مجدداً على الشوط الذي أنهاه بنتيجة (25/16).

لقاءا اليوم

هذا، وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات دوري «أولى الطائرة». إذ سيلعب في الأولى فريقا البسيتين (5 نقاط) مع النبيه صالح (3 نقاط) عند الساعة (6.00) مساءً. فيما ستكون الثانية قوية ومنتظرة بين النجمة (11 نقطة) والنصر (8 نقاط) عند الساعة (7:30) مساءً.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً