العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

كوريا الجنوبية قوية بما فيه الكفاية لتحقيق اللقب الآسيوي

شدد قائد كوريا الجنوبية كي سونغ - يوينغ أمس (الأربعاء) إن منتخب بلاده قوي بما فيه الكفاية لكي يتوج بلقب كأس آسيا 2015 على حساب استراليا المضيفة عندما يتواجه الطرفان في المباراة النهائية السبت على ملعب «ستاديوم استراليا» في سيدني.

وبعد أن حجزت كوريا الجنوبية مقعدها في نهائي البطولة القارية للمرة الأولى منذ 27 عاما بتخطيها العراق (2-صفر) في دور الأربعة، أصبح حلم الفوز باللقب الأول منذ 1960 مشروعا تماما بالنسبة للقائد كي.

«اعتقد أن القوة الذهنية سيكون لها الدور الأساسي»، هذا ما قاله لاعب وسط سوانسي سيتي الويلزي، المشارك في الدوري الانجليزي الممتاز، للصحافة الكورية المتواجدة في سيدني، مضيفا: «هذا العامل سيكون أهم من القوة البدنية» التي يتمتع بها الاستراليون بحسب القائد الكوري.

وتابع: «إنها فرصة رائعة لكرة القدم الكورية الجنوبية. نحن ندرك حجم المباراة من دون أن يذكرنا احد بذلك».

ويعول الكوريون الجنوبيون على الفلسفة الكروية الألمانية بقيادة أولي شتيليكه الذي نجح في قيادة الفريق إلى المباراة النهائية من خلال الفوز بجميع مبارياته الخمس ودون أن تتلقى شباكه أي هدف، بما فيها الفوز على استراليا بالذات 1-صفر في الجولة الأخيرة من الدور الأول بفضل هدف لمفاجأة البطولة لي جيونغ - هيوب الذي أضاف هدفا آخر في المباراة التي فاز بها «محاربو تايغوك» على العراق في دور الأربعة.

وفاجأ شتيليكه الجميع عندما قرر الاعتماد على المهاجم البالغ من العمر 23 عاما على رغم انه لا يتمتع بأي خبرة دولية كما أن مسيرته على صعيد الأندية ليست غنية كونه خاض 52 مباراة مع فريقيه بوسان وسانغجو سانغمو وغالبيتها العظمى كبديل.

واعترف لي قبل دخوله إلى الحصة التمرينية التي خاضها منتخب بلاده أمس (الأربعاء) في سيدني، بأنه لا يعرف حتى إذا كان سيشارك في المباراة النهائية، مضيفا: «الأمر لا يتعلق بالانجازات الشخصية على الإطلاق. كل ما يهم هو الفوز باللقب. الجميع يتحدث عني لأني سجلت هدفين لكن مهمتي هي تسجيل الأهداف».

وحذر لي الذي يكمل حاليا خدمته العسكرية مع سانغجو سانغمو، فريق الجيش المشارك في الدوري الكوري الممتاز، من أن استراليا ستدخل إلى المباراة باندفاع كبير لأنها تسعى إلى الفوز بلقبها القاري أمام جماهيرها، مضيفا: «ستكون أكثر جاهزية هذه المرة (من مباراة الدور الأول). هذا الأمر يعني بأنه علينا تحليلهم عن كثب أيضا وان نكون مستعدين».

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً