العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

الحكومة اليمنية تؤكد عدم تراجعها عن الاستقالة وتحمِّل الحوثيين المسئولية

أعلن رئيس الحكومة اليمنية «المستقيلة»، خالد بحاح أمس الخميس (29 يناير/ كانون الثاني 2015) عن عدم تراجع حكومته عن الاستقالة التي قدمها في 22 من الشهر الجاري.

وقال بحاح في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن استقالة حكومته «لا رجعة فيها».

وأكد أن استقالة حكومته كانت تعبيراً عن استيائها الشديد من «العملية الانقلابية» التي قادتها «أنصار الله» (الحوثيون) في 19 من الشهر الجاري، عندما استولت على أهم المواقع السيادية بالدولة.

وأشار البيان أيضاً إلى أن «الاستقالة أتت بعد اختطاف مدير مكتب الرئيس المستقيل أحمد عوض بن مبارك ومحاولة اغتيال رئيس مجلس الوزراء، ووضع الرئيس هادي ورئيس الحكومة ومجموعة من الوزراء تحت الإقامة الجبرية، وهو الأمر الذي لم يحدث في تاريخ اليمن».

كما جدد بحاح تأكيده على أن استقالة الحكومة كانت تعبيراً عن استيائها أيضاً من ممارسة الضغط من قبل جماعة «أنصار الله» على عدد من المؤسسات الاعلامية و «الاستيلاء» عليها ، وكذا التدخل في شئون الوزارات والمؤسسات الحكومية، والسيطرة بالقوة على عدد من محافظات الجمهورية.

وحملت الحكومة جماعة «أنصار الله» المسئولية الكاملة عن إيقاف عمل الدولة وعملية الانتقال السياسي وما ستؤول إليه الأوضاع في اليمن.

من جانب آخر، توافد العشرات من عناصر تنظيم «داعش»، إلى محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، عن طريق البحر.

وقال مصدر أمني، لم يذكر اسمه، لصحيفة «المنتصف» الأسبوعية: اليمنية إن أجهزة المخابرات اليمنية تلقت معلومات بتوافد العشرات من تنظيم «داعش» الإرهابي، الى حضرموت، من جنسيات مختلفة، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني للصحفية أمس الأول (الأربعاء).

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت عملية تعقب للإرهابيين، منوهاً أن بينهم فرنسيين وأفغاناً وصوماليين وسوريين، ومن دول مجاورة أخرى.

وأوضح المصدر، أن مجاميع من العناصر الإرهابية استقرت في بلدة وادي سر بوادي حضرموت، فيما تمركز آخرون في منطقة حجر الصيعر التابعة لنفس المديرية.

ميدانياً، قال مسئول إقليمي أمس (الخميس) إن جنديين يمنيين قتلا وأصيب اثنان آخران عندما نصب لهم مسلحون يشتبه في انتمائهم لتنظيم «القاعدة» كميناً بينما كانوا في دورية بمحافظة مأرب بوسط البلاد.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً