العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

حمد بن محمد يستعرض مع محافظ الشمالية مخططات تطوير سوق واقف

محافظ الشمالية وممثلو وزارة الأشغال خلال لقائهم سمو الشيخ حمد بن محمد
محافظ الشمالية وممثلو وزارة الأشغال خلال لقائهم سمو الشيخ حمد بن محمد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 يناير 2015

استقبل سمو الشيخ حمد بن محمد بن سلمان آل خليفة محافظ الشمالية علي العصفور وممثلين عن وزارة الأشغال، حيث تم استعراض المخططات التفصيلية التي اقترحها محافظ الشمالية من خلال المجلس التنسيقي بالمحافظة لتطوير منطقة سوق واقف بما يساهم في إزالة العشوائيات الحاصلة فيها.

وقدم محافظ الشمالية تصوره لتطوير المنطقة والتي تشمل بناء مواقف سيارات تسع لما يقارب 3200 سيارة على نموذج المواقف الذكية، ومخطط تطوير المنافذ في السوق، وشبكة الطرق المحيطة بها على امتداد شارع ولي العهد.

وأشار المحافظ إلى أن الأهمية الاقتصادية والتجارية التي تتمتع بها سوق واقف والكثافة المرورية حالياً يستدعي وضع رؤية في انسيابية الحركة المرورية والتسهيل على مرتاديها والتجار وأهالي المناطق القريبة.

من جانبه أبدى سمو الشيخ حمد بن محمد آل خليفة كامل الاستعداد للتعاون مع وزارة الأشغال والمحافظة الشمالية لتنفيذ المخططات التفصيلية، مبدياً ترحيبه الكامل بكل ما يساهم في تطوير المنطقة، ووجه إلى وجوب أن تضع مخططات وزارة الأشغال في الاعتبار الحلول المستدامة بما يلبي المنظور المستقبلي لاحتياجات المنطقة والتي تشمل سوق واقف والقرى المحيطة ومداخل مدينة حمد، بحيث يساهم المخطط في استيعاب حركة السير والمرور في هذه المناطق.

كما طرح سموه استبدال دوار بوري الحالي والذي يشهد أزدحامات يومية بجسر علوي. وتم خلال اللقاء التوافق على أن تقوم وزارة الأشغال بتنفيذ إجراءات تجريبية بحسب مقترح المحافظ لمعرفة نقاط الضعف والقوة في المخططات المقدمة ودراستها بشكل أفضل قبل أعمال التنفيذ.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً