العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

نسعى لضمان مشاركة «أحمرنا الشاب» بعالمية المكسيك

سنعقد مؤتمراً صحافياً عند ورودنا أي مستجدات جديدة... أمين سر اتحاد الطائرة الحلواجي:

فرحة شباب الطائرة بالتأهل لكأس العالم
فرحة شباب الطائرة بالتأهل لكأس العالم

أكد أمين السر العام في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي لـ «الوسط الرياضي» أن لا شيء رسمي قد وصل إلى الاتحاد يفيد بعدم أحقية البحرين بالمشاركة في «عالمية الشباب» التي ستقام في المكسيك الصيف المقبل بعدما حل رابعاً في بطولة آسيا التي أقيمت في البحرين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وأضاف «وصلتنا معلومات بذلك كما وصلتكم لكن لم يردنا أي خطاب رسمي... غير أننا اطلعنا على إيميل وصل لأحد الأشخاص المعنيين بالاتحاد الآسيوي يوضح أن الاتحاد الدولي اعتمد آلية جديدة في تحديد المتأهلين لنهائيات كأس العالم وذلك في اجتماعات لوزان هذا الشهر أي بعد انتهاء كل الاستحقاقات المؤهلة لهذه البطولة، ويعتبر ذلك إجحافاً حقيقياً بحقنا وبكل المنتخبات المتضررة ككوريا الجنوبية التي حلت ثالثة ومنتخب تايلند للسيدات».

وتابع الحلواجي قائلا: «الاتحاد فور وصول هذه المعلومات إليه بدأ يجري اتصالاته عن طريق رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة الذي تواصل مع رئيس الاتحاد الآسيوي صالح بن ناصر، ونائبه الأول عيسى حمزة، والأخير أكد له امتعاض الاتحاد الآسيوي من هذه التغييرات التي تعتبر إجحافاً لمنتخبنا الذي حل رابعاً في بطولة آسيا، ووفق النظم واللوائح المتبعة يحق له المشاركة في البطولة العالمية... كما أكد حمزة أن (آسيوي الطائرة) غير راض عن ذلك. إذ هناك اجتماعاً سيعقد في الأسبوع الأول من شهر فبراير/ شباط المقبل لمناقشة المنتخبات التي ستمثل آسيا في بطولة العالم للشباب... علماً بأن أكبر المستفيدين من هذه التغييرات التي أجراها الاتحاد الدولي هي أوروبا».

وختم حديثه بالقول: «الاتحاد سيسعى جاهداً لضمان مشاركة منتخب الشباب بـ (عالمية المكسيك)... وفي حال طرأت أي مستجدات جديدة سيتم عقد مؤتمر صحافي لإطلاع الشارع المحب للكرة الطائرة البحرينية بذلك».

يذكر أن النظام الجديد للاتحاد الدولي يعطي البطل (إيران) والوصيف (الصين) أحقية التأهل المباشر، بالإضافة إلى أفضل منتخبين في التصنيف الدولي، ووفق ذلك فإن اليابان والهند هما الأفضل من هذه الناحية.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:32 ص

      كوم فجج

      ويش افهمهم هاذلين الاتحاد الاسيوى
      الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بدل مجهود وسخر كل امكانياته وتعب وسهر على الفريق والحين اجي اليك واحد ايكول بدلنه القوانين تعال اشلون بذلت القوانين وهالتعب الي تعباه الاتحاد البحريني واللاعبين من شهر 4 حتى نهاية شهر 11 وهم مشغولين ليل ونهار حتى وصلو الى هالمرتبه وتكول اتغيرت القوانين من ايعوض البحرين عن كل هاى التعب والاموال التي صرفت

    • زائر 1 | 9:41 م

      غريب الرياض

      بالتوفيق لمنتخبنا البحراني

اقرأ ايضاً