العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

الدير يقلب الطاولة بوجه الاتفاق ويعزز حظوظه لـ «سداسية الكبار»

بالدفاع القوي وبقيادة الثنائي ميرزا وعبدالهادي

عزز الدير فرصه في بلوغ «سداسية الكبار» لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه الهام على أحد منافسيه الاتفاق لحساب الجولة التاسعة بالأمس بنتيجة 34-28 (18-17 الشوط الأول للاتفاق)، ليرفع بذلك رصيده لـ 17 نقطة متقدما من المركز الثامن للسادس بالتساوي مع الشباب الخامس، بينما أصبح رصيد الاتفاق 15 وتعقد موقفه.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول جاء متكافئا في كل شيء، غير أن الشوط الثاني شهد أفضلية واضحة جدا للفريق الديراوي الأكثر تنظيما وتركيزا في الشقين الدفاعي والهجومي، على العكس تماما من الاتفاق الذي تسابق لاعبوه في الوقوع في الأخطاء الهجومية بسبب الفردية التي لم تنفع أمام الترابط الدفاعي الديراوي، في الوقت الذي أخذ محمد ميرزا ومحمد عبدالهادي على عاتقهما إعطاء الفاعلية للهجومية بالتصويبات المركزة من الخط الخلفي.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الاتفاق مدافعا بطريقة 6/صفر، فيما الدير بطريقة 5/1، وحملت البداية أفضلية للدير الذي تقدم بهدفين مقابل لاشيء مستفيدا من خروج حسين القطري للإيقاف لمدة دقيقتين، غير أن الاتفاق نجح في فرض أفضليته بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف وتمكن من معادلة النتيجة 3-3 ثم التقدم 5-3 بقيادة رائد المرزوق.

واستغل الدير عددا من الأخطاء الهجومية الاتفاقية ليعوض معاناته في الهجوم المنظم بالتسجيل وتمكن من تقليص الفارق من 3 أهداف إلى هدف 8-7 مع الدقيقة 15 التي شهدت حصول أحمد سرحان على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، بعد ذلك تمكن من الوصول للتعادل 11-11 مع تحسن كفاءته الهجومية بفضل تحركات عبد الله السعودي على الدائرة.

ودفع مدرب الاتفاق بمحمد وحسين العصفور ومجيد حميد لتنشيط الهجوم، وتحسنت الوضعية الهجومية كثيرا، في الوقت الذي واصل الدير أداءه الهجومي المميز بتفعيل الخط الأمامي ممثلا في السعودي بالإضافة إلى علي زهير، ووسط تبادل في تسجيل الأهداف أمام الثغرات الدفاعية الواضحة انتهى الشوط الأول على وقع 10 دقائق تبادل فيها الفريقان التسجيل بمعدل مرتفع بنتيجة 18-17.

وشهدت الدقائق الست الأولى من الشوط الثاني إيقاف محمد ميرزا وحسين القطري وأخطاء هجومية متبادلة وإدراك محمد عبدالهادي التعادل للدير 19-19، قبل أن يقوده الثاني محمد ميرزا وعبدالهادي إلى التقدم بفارق هدفين 26-24 مع الدقيقة 17 مستغلا الأخطاء الهجومية الاتفاقية بسبب وضع رائد المرزوق تحت الرقابة.

وتواصلت الأخطاء الاتفاقية رغم التبديلات التي أجراها مدربه، غير أن الدير وبسبب إضاعته للفرص لم يوسع الفارق سوى لـ 3 أهداف 27-24 مع الدقيقة 22، ثم تحولت النتيجة لـ 30-26 مع الدقيقة 26 التي شهدت إيقاف علي زهير، إلا أن ذلك لم يغر الاتفاق للعودة مع تكرر الأخطاء، وانتهت المباراة فيما بعد ديراوية بنتيجة 34-28، أدارها معمر الوطني وهاني الشهابي.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً