العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

بايرن في ضيافة فولفسبورغ في افتتاح مرحلة الإياب بـ «البوندسليغا»

تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران بعد توقف دام زهاء الشهر بسبب العطلة الشتوية الموسمية وذلك بمباراة قمة اليوم (الجمعة) بين بايرن ميونيخ المتصدر ومضيفه ومطارده المباشر فولفسبورغ في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إيابا).

وتشهد المرحلة مباراة قمة أخرى غدا (السبت) تجمع بين باير ليفركوزن الثالث وبوروسيا دورتموند السابع عشر قبل الأخير والمهدد بالهبوط.

في المباراة الأولى على ملعب «فولكسفاغن ارينا»، يسعى فولفسبورغ إلى إنزال الهزيمة الأولى ببايرن ميونيخ حامل اللقب في النسختين الماضيتين خلال الموسم الراهن، وهو الوحيد القادر على إلحاق الأذى برجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا وخصوصا انه يحتل المركز الثاني برصيد 34 نقطة متخلفا بـ11 نقطة عن العملاق البافاري الذي استغل فترة التوقف للقيام بمعسكره الاعتيادي في قطر.

من جانبه، كشف الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر بأنه لا يشعر بأي ضغوط بخصوص تمديد عقده مع بايرن ميونيخ، وهو ما شدد عليه أيضا الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيغيه.

وقال «شفايني» الذي يمتد عقده الحالي حتى صيف 2016، في حوار مع قناة «سبورت1» التلفزيونية الألمانية: «لا اشعر بضغوط ولست مستعجلا. اعلم ما يمثله بايرن بالنسبة لي، وما يربط النادي بي».

من جهته، قال رومينيغيه «لمجلة «كيكر» المتخصصة: «باستيان لاعب نقدره للغاية. يدرك إننا شركاء مخلصون».

وسبق لشفاينشتايغر (30 عاما) أن أكد: «بأن لا وجود للمستحيل في عالم كرة القدم»، وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن له أن يرتدي زي فريق آخر.

ويفتقد الفريق البافاري إلى كل من القائد فيليب لام والاسبانيين خافي مارتينيز وتياغو الكانترا للإصابة فيما بات هولغر بادشتوبر جاهزا للعودة اثر سلسلة من الإصابات التي أبعدته طويلا.

وقال غورديولا الذي أشار رومينيغيه إلى رغبة النادي في تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل: «اعتقد انه من الجيد أن نواجه الفريق الذي يحتل المركز الثاني فور معاودة نشاط الدوري لان ذلك سيعيدنا فورا إلى جو المنافسة. يقدم فولفسبورغ موسما رائعا حتى الساعة، لذا أتوقع بأن يخلق لنا المشاكل. ثم علينا استقبال شالكه، وهنا أيضا ستكون المهمة صعبة».

في المقابل، يخوض فولفسبورغ مباراته الرسمية الأولى اليوم منذ مصرع لاعبه البلجيكي الصاعد جونيو مالاندا مطلع الشهر الجاري في حادث سير مروع، ويعود لمدربه ديتر هيكينغ امر الزج باللاعب الصيني تشانغ شيتشي المنضم حديثا إلى الفريق.

وعلى ملعب «باي ارينا»، يحل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي ضيفا على باير ليفركوزن الثالث.

ويملك ليفركوزن 28 نقطة فيما جمع دورتموند 15 نقطة فقط في جولة الذهاب ويشغل المركز السابع عشر قبل الأخير وهو مهدد بالهبوط بعد أن كان قريبا من التتويج بطلا لأوروبا في 2012 قبل أن يخسر امام بايرن ميونيخ في المباراة النهائية 1-2 على استاد «ويمبلي» في لندن.

ويرى مدير ليفركوزن رودي فولر بأن بايرن ميونيخ سيفرض سيطرته محليا لسنوات عدة.

وأكد لاعب منتخب ألمانيا السابق والفائز بكأس العالم 1990 في ايطاليا لمجلة «كيكرز»: «الفارق (بين بايرن وخصومه) غير قابل للتذويب».

ويعتبر فولر بأن الدوري المحلي بات يمثل «عالمين مختلفين» حاليا، وبالتالي تتركز مهمة فريقه باحتلال احد المراكز الأربعة الأولى لضمان مشاركته في دوري أبطال أوروبا كون لقب البوندسليغا شبه محسوم لبايرن.

في المقابل، اعتبر مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب أن أولويته في النصف الثاني من الموسم هي تحاشي الهبوط.

وتهبط الفرق الثلاثة الأخيرة في الدوري إلى الدرجة الثانية.

وقال لمجلة «سبورت بيلد»: «لست مهتما حاليا بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بل بإبقاء الفريق في الدوري»، وتابع: «أمامنا 17 مباراة أخرى للبقاء بين أندية النخبة».

ويلتقي دورتموند ذهابا وإيابا مع يوفنتوس الايطالي منتصف الشهر المقبل في دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب (47 عاما) الذي يمتد عقده مع النادي حتى صيف 2018: «تعرضنا لهجوم جارح، حتى من قبل جمهورنا، وهذا أمر طبيعي. الثقة عبارة عن وردة جميلة لا تلبث أن تذبل بسرعة»، مؤكدا إصراره على استرجاع الثقة لكن دون التركيز فقط على مباراة ليفركوزن.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غدا (السبت) أيضاً فرايبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، هامبورغ مع كولن، ماينتس مع بادربورن، شالكه مع هانوفر، وشتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، والأحد المقبل فيردر بريمن مع هرتا برلين، واوغسبورغ مع هوفنهايم.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً