العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

ليون المتصدر يواجه اختباراً صعباً بدوري فرنسا

يخوض ليون المتصدر اختبارا صعبا أمام مضيفه موناكو وصيف بطل الموسم الماضي الأحد المقبل في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرد ليون خارج السرب في الدوري في الآونة الأخيرة إذ حقق 7 انتصارات متتالية انتزع بها الصدارة من مرسيليا وابتعد عنه وباريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين بفارق 4 نقاط.

ويدرك ليون جيدا أن تعثره قد يكلفه غاليا خاصة وانه سيستضيف باريس سان جرمان في المرحلة الرابعة والعشرين في 8 فبراير/ شباط المقبل، وبالتالي سيلعب من أجل النقاط الثلاث لضمان الحفاظ على فارق النقاط الأربع.

لكن مهمة بطل فرنسا 7 مرات متتالية بين 2002 و2008، لن تكون سهلة أمام موناكو العائد بقوة في الآونة الأخيرة بتحقيقه 6 انتصارات في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة ما خوله الارتقاء إلى المركز الخامس بفارق 9 نقاط خلف ليون بالذات.

ويتربص باريس سان جرمان بليون وستكون الفرصة سانحة أمامه لتشديد الخناق عليه كونه يفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بمواجهة ضيفه رين العاشر والذي غاب عن سكة الانتصارات في المباريات الست الأخيرة (4 هزائم وتعادلان).

ويرغب رجال المدرب لوران بلان في مواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة مؤقتا للضغط على ليون الذي يلعب مع موناكو بعدها بيومين.

ويأمل الفريق الباريسي في استغلال المعنويات العالية للاعبيه عقب الفوز الثمين على مضيفهم سانت إتيان 1-صفر في المرحلة الماضية، وهم يملكون الأسلحة اللازمة لتعميق جراح ضيفهم خاصة الثنائي الهجومي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني الى جانب الأرجنتينيين خافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي والبرازيل لوكاس.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت لنس التاسع عشر قبل الأخير مع باستيا الرابع عشر، ولوريان الخامس عشر مع مونبلييه السادس، ومتز صاحب المركز الأخير مع نيس الثامن، ونانت التاسع مع ليل الثالث عشر، وتولوز السابع عشر مع رينس الحادي عشر، والأحد بوردو السابع مع غانغان الثاني عشر.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً