العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

إصابة أميركي بإطلاق نار بالأحساء

أعلن مصدر أمنى سعودي أمس (الجمعة) تعرض أميركيين لإطلاق نار خلال قيادتهما إحدى السيارات في منطقة الأحساء شرق المملكة ما أسفر عن إصابة أحدهما.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، في بيان له: «إنه عند الساعة الثانية من ظهر اليوم (أمس) تعرضت سيارة، يستقلها شخصان من الجنسية الأميركية، أثناء سيرها على طريق صلاح الدين الأيوبي بمدينة المبرز بمحافظة الإحساء لإطلاق نار من مصدر مجهول».


الإفراج عن الناشطة سعاد الشمري

أميركيان يتعرضان لإطلاق نار شرق السعودية وإصابة أحدهما

الرياض - د ب أ

أعلن مصدر أمنى سعودي أمس الجمعة (30 يناير/ كانون الثاني 2015) تعرض أميركيين لإطلاق نار خلال قيادتهما إحدى السيارات في منطقة الإحساء شرق المملكة ما أسفر عن إصابة أحدهما.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، في بيان له: «إنه عند الساعة الثانية من ظهر اليوم (أمس) تعرضت سيارة، يستقلها شخصان من الجنسية الأميركية، أثناء سيرها على طريق صلاح الدين الأيوبي بمدينة المبرز بمحافظة الإحساء لإطلاق نار من مصدر مجهول».

وأضاف المصدر أنه نتج عن إطلاق النار «إصابة أحدهما ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرة».

واكتفى المصدر بالقول: إن «الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية» من دون الكشف عن اسميهما أو العمل الذي يقومان به.

ويأتي إطلاق النار بعد نحو شهرين من قتل شخص أميركي وإصابة آخر في إطلاق نار بالعاصمة السعودية (الرياض)، في هجوم شنه شخص واحد، وعلى الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت من محاصرة المعتدي وتبادل إطلاق النار معه وإصابته والقبض عليه.

في سياق آخر، خاطب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز شبعه قائلاً: أنتم تستحقون أكثر، وذلك بعد أن أمر الليلة قبل الماضية بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة والمتقاعدين ومستحقي الضمان الاجتماعي.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: إن الشعب يستحق أكثر، وذلك في تغريدة له على حسابه الرسمي في «تويتر»، «أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر، ومهما فعلت لن أوفيكم... أسأل الله أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولا تنسوني من دعائكم».

كما صدر أمس أمر ملكي تضمن تعديل سلم معاش الضمان الشهري، وصرف راتب شهرين لمستفيدي الضمان وإعانة شهرين للمعاقين، ودعم الجمعيات المرخصة في وزارة الشئون الاجتماعية بملياري ريال، و200 مليون لمجلس الجمعيات التعاونية، و10 ملايين لكل جمعية مهنية متخصصة مرخص لها.

في سياق منفصل، أفرجت السلطات السعودية أمس عن الناشطة في مجال حقوق الإنسان سعاد الشمري بعد أن تم إلقاء القبض عليها مطلع شهر (نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) بتهمة «التطاول على الإسلام» وتم وضعها في سجن بجدة غرب المملكة.

وقالت مصادر مطلعة إن الجهات الأمنية في السعودية أفرجت أمس عن الناشطة السعودية سعاد الشمري، بعد إيقافها في محافظة جدة، منذ عدة أشهر على خلفية اتهامات وُجهت إليها بالإساءة والاستهزاء بالدين».

في حين أعلنت ابنة الشمري في «تغريدة»، عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «عشنا ليلة لا يمكن وصفها، أُبشّركم بتبرئة والدتي سعاد الشمري من جميع التهم».

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:43 ص

      رجل مدني لماذا يُستهدف ؟

      عقليات غريبة لا تفرق بين المدنيين الذي لا دخل لهم برسم السياسات أو خوض الحرب و بين السياسيين و العسكريين المتورطين في السياسات و خوض الحروب

اقرأ ايضاً