العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

قوات البشمركة تتصدى لهجوم «داعش» في كركوك

كركوك، القاهرة - أ ف ب، د ب أ 

30 يناير 2015

قتل ستة وأصيب آخرون من قوات البشمركة الكردية التي تمكنت من التصدي لهجوم تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) ضد كركوك، شمال بغداد، قتل خلاله عشرات من المتطرفين، فيما قتل 19 شخصاً بينهم سبعة من البشمركة في هجمات متفرقة في العراق.

وكان «داعش» شن هجوماً بعد منتصف الليلة قبل الماضية ضد القوات الكردية واستمر حتى فجر أمس الجمعة (30 يناير/ كانون الثاني 2015) في محافظة كركوك (شمال).

وقال ضابط برتبة عميد في شرطة كركوك: إن «تنظيم داعش شن بعد منتصف ليل الخميس هجوماً عنيفاً على مناطق انتشار للبشمركة في مناطق تل الورد ومريم بيك والخالد الواقعة جنوب وغرب محافظة كركوك»، مؤكداً «مواصلة الاشتباكات».

وأضاف «قتل ستة بينهم ضابط برتبة عميد (شيركو فاتح رؤوف) وأصيب 46 من عناصر البشمركة خلال الاشتباكات».

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام عراقية أن ما لا يقل عن 44 شخصاً على الأقل، قتلوا أمس جراء تفجيرين استهدفا سوقاً في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت شبكة «السومرية نيوز»، نقلاً عن مسئول في الشرطة، لم تذكر اسمه، إن نحو 70 شخصاً أصيبوا في التفجيرين المتتاليين في سوق في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد. وذكر المسئول أن من بين الضحايا عناصر من قوات الأمن كانت في السوق التي تباع فيها الأزياء العسكرية المستعملة. ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن التفجيرين.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً