العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

المنامة يضرب موعداً مع المحرق في ربع نهائي كأس الملك

الأهلي كسب احترام الجميع وقمبر يؤكد تواجده بهدف «رائع»

من لقاء الأهلي والمنامة يوم أمس
من لقاء الأهلي والمنامة يوم أمس

احتاج المنامة لأشواط إضافية ليقطع تذكرة العبور للدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك بفوزه الثمين على الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين، ليضرب المنامة موعدا مع شريكه في صدارة الدوري المحرق.

وانتهى الشوط الأول سلبيا، وشهد الشوط الثاني إثارة بالغة من خلال الأهداف، وسجل للمنامة علي نوروز هدفين «54 و79»، والسوري محمد الحموي «110»، وللأهلي البرتغالي توريس 67»، والمنامي السابق مسعود قمبر «90+5».

قدم المنامة والأهلي شوط أول متكافئ تبادلا خلاله السيطرة على مجريات اللعب، وكانت البداية للمنامة الذي كاد مباغتة خصمه بهدف السبق في مناسبتين الأولى منهما كانت عن طريق محمد حبيل الذي سدد كرة من داخل المنطقة تصدى لها أحمد مشيمع «2»، وحاول البرازيلي تياغو التسديد إلا أن كرته لم تشكل خطورة على مرمى مشيمع «6».

ودخل لاعبو الأهلي أجواء المباراة ورفض لاعبه البرازيلي دييغو استثمار كرة ساقطة خلف الدفاع المنامي وتدخل مدافعه محمد عادل لتضيع كرة مثالية للتسجيل وسط مطالبات من لاعبي الأهلي بركلة جزاء «19»، وانحصر اللعب في وسط الملعب غالبية مجريات الدقائق مع محاولات غلب عليها الفردية سواء عن طريق التسديد أو الاختراق من العمق، وغابت الخطورة من الجانبين إلى نهاية الشوط الذي انتهى سلبيا.

الشوط الثاني

دخل المنامة شوط المباراة الثاني برغبة هجومية واضحة من خلال الضغط الذي مارسه لاعبيه على مرمى خصمه، وكاد هاني البدراني أن يصيب الشباك الأهلاوية بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر سددها مباشرة وقف القائم الأيمن لها بالمرصاد «47»، وسدد البدراني أيضا كرة مرت بجوار القائم «49».

ولم يتأخر المنامة في هز الشباك وافتتاح باب التسجيل بعد هجمة منظمة سريعة تبادل خلالها لاعبي المنامة الكرة ومرر عيسى موسى الكرة أرضية من الجانب الأيمن وجدت المتابع علي نوروز وضعها في الشباك «54»، وأجبر الهدف لاعبي الأهلي للتقدم وكاد ضياء سلمان أن يعادل النتيجة إلا أن كرته جاورت القائم «65».

ومن مجهود فردي رائع مرر البديل مسعود قمبر الكرة إلى توريس واجه بها المرمى ووضعها في الشباك هدف التعادل للأهلي «67»، وكاد البرازيلي دييغو أن يضع الأهلي في المقدمة إلا أن تسديدته وجدت الحارس أشرف وحيد «70».

وأعاد نوروز المنامة للتقدم بهدفه الذي خطفه على إثر خطأ نفذ سريعا داخل المنطقة «79»، واندفع لاعبي الأهلي للهجوم بغية خطف التعادل، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع خطف مسعود قمبر هدف التعادل من خطأ خارج المنطقة وضع خلاله الكرة بصورة جميلة «90+5»، ليلجأ الفريقين للأوقات الإضافية.

ونجح المنامة في حسم النتيجة لصالحه في الشوط الإضافي الثاني من خلال كرة عرضية مرت من الجميع ووجدت المتابع البديل محمد الحموي وضعها في الشباك «110»، وكاد قمبر أن يعيد الأهلي للمباراة إلا أن تسديدته وقف لها أشرف وحيد «112»، وحافظ المنامة على فوزه لنهاية المباراة.

اعتراضات على العباسي

أثارت بعض القرارات التحكيمية التي اتخذها الحكم الدولي صلاح العباسي الكثير من اللغط سواء من جانب المنامة أو الأهلي، إذ ظهرت الكثير من الاعتراضات والاحتجاجات من أفراد الأجهزة الفنية والإدارية وخرج الجانبين غير راضيين على المستوى والأداء التحكيمي.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 12:26 ص

      مبروك للمنامه

      الله يوفقكم ان شاء الله في المباريات القادمه

    • زائر 9 | 5:35 م

      اهلاوي

      مبروك للمنامه

    • زائر 8 | 11:04 ص

      اخر اخبار محمد حبيل

      محمد حبيل طلع مصاب ما مدى اصابته

    • زائر 3 | 3:44 ص

      الحوري

      اتمنى من لجنة الحكام اختيار الحكم المناسب لمباراة المحرق والمنامه

    • زائر 2 | 2:33 ص

      منامي حتى النخاع

      اولا : ابارك لفريقي المنامة الفوز على فريق الاهلي 2/3 :
      وثانيا : حكم الساحة صلاح العباسي لما اعطى 5 دقائق وقت بدل الضائع في الشوط الثاني وكان المنامة متقدم بنتيجة 1/2 و اعطى الوقت اكثر من الوقت المذكور وسجل فيها الاهلي هدف التعادل ولم يكن قرارته جيدة وكانت هناك اخطاء واضحة لفريق المنامة لم يحتسبها لا اقول هذا كلام لاني منامي بل كلمة الحق تقال :
      ثالثا : اتمنى من ادراة الحكام في اتحاد ان مايخلون الحكم صلا.............سي يحكم مباريات المنامة
      رابعا : هارد لك يافريق الاهلي

    • زائر 1 | 12:40 ص

      فريق

      النادي الاهلي قدم مباراة كبيره يستحق عليها الشكر والامتنان واتمني من حارس الاهلي مجتبي البطل كل التوفيق والنجاح وايضا كل لاعبي ومدرب الفريق والي الامام دائما ومبروك للمنامه

اقرأ ايضاً