العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

رحلة محفوفة بالمخاطر ليوفنتوس إلى اودينيزي

تنتظر يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية رحلة محفوفة بالمخاطر يحل فيها ضيفا على اودينيزي غدا (الأحد) ضمن المرحلة الحادية والعشرين من بطولة ايطاليا في كرة القدم.

صحيح أن يوفنتوس يبتعد في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط امام وصيفه روما، بيد انه يدرك تماما بأن اي تعثر قد يفتح المجال امام «الذئاب» للعودة ومنافسته.

وسيكون على رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الحذر من اودينيزي التاسع برصيد 27 نقطة والذي ما زال في اجواء الصراع على المركز الثالث، الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.

ويستند اندريا ستراماتشيوني مدرب اودينيزي في ايمانه بحظوظه على الحاق الهزيمة بيوفنتوس الى الفوز الصعب الذي حققه الاخير الاربعاء على بارما متذيل الترتيب 1-صفر في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية، كما ان رجاله لم يهزموا في المباريات الثلاث الاخيرة، ولم يتذوقوا للخسارة طعما في المباريات الخمس الاخيرة على ارضهم في ال»سيري آ».

في المقابل، يخوض الفريق التوريني المباراة محروما من التشيلياني ارتورو فيدال المصاب امام بارما، علما ان ال»يوفي» فاز على اودينيزي 2-صفر في «يوفنتوس ستاديوم» في جولة الذهاب من المسابقة.

ويسعى الارجنتيني كارلوس تيفيز وزملاؤه الى اطالة سلسلة المباريات التي خاضوها دون هزيمة الى 12 مع العلم انهم لم يفرطوا بالنقاط سوى لدى التعادل مع انتر ميلان 1-1 في فترة اعياد رأس السنة.

وعلى «الملعب الاولمبي» في العاصمة، يمني روما النفس بتحقيق الفوز على امبولي اليوم السبت على ان يقدم له اودينيزي خدمة ويهزم يوفنتوس.

وكان رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا اهدروا الكثير من النقاط بعد سقوطهم في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي في المرحلة الماضية امام فيورنتينا حيث تعرض الهولندي كيفن ستروتمان للاصابة واستبدل في الدقيقة 34 علما انه قادم لتوه من اصابة اخرى ابعدته ثمانية اشهر وهو سيغيب مجددا لاسابيع عدة عن صفوف «الذئاب» الذي يشغلون المركز الثاني برصيد 42 نقطة مقابل 49 ليوفنتوس.

اما امبولي فهو قادم من خسارة على ارضه امام اودينيزي ويشغل المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة ويحتاج الى اي نقطة ممكنة لتعزيز حظوظه في تحاشي الهبوط.

ويسعى نابولي الى التشبث بالمركز الثالث عندما يحل ضيفا على كييفو فيرونا غداً.

ويعتمد مدربه الاسباني رافايل بينيتيز الذي يقال بأنه سيغادر النادي في نهاية الموسم، بشكل اساسي على الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي استعاد حسه التهديفي في الاونة الاخيرة علما انه صاحب هدفي الفريق في مباراته الاخيرة امام ضيفه جنوى (2-1).

اما كييفو فيرونا فيرنو الى انتزاع نقطة على الاقل تعينه في صراعه على البقاء علما انه يشغل المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة وقد فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان).

ويسعى ميلان الجريح الى تحسين نتائجه عندما يستقبل بارما.

وتبدو الفرصة سانحة امام رجال المدرب فيليبو اينزاغي لمصالحة الجماهير مؤقتا خصوصا ان بارما يشغل المركز الاخير برصيد 9 نقاط، فيما يحتل الفريق اللومباردي المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.

ويسعى ميلان الى تحسين موقعه وقد تعرض لضربة قوية في الاونة الاخيرة اثر اصابة مهاجمه ستيفن الشعراوي الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة ستة اسابيع.

وسقط ميلان في المرحلة السابقة امام مضيفه لاتسيو 1-3 قبل ان يسقط مجددا امام الفريق نفسه صفر-1 الثلاثاء في ربع نهائي كأس ايطاليا على استاد «سان سيرو».

ويجد ميلان نفسه في سلسلة من ثلاث هزائم في آخر 4 مباريات ضمن الدوري، لذا يبدو ان فترة السماح التي منحت لاينزاغي (42 عاما) قد انتهت وبات رأسه مهددا ومطلوبا.

ويحل سمبدوريا الخامس (34 نقطة) ضيفا على تورينو الثالث عشر (25 نقطة) غداً.

ولا شك في ان الانظار ستتجه نحو الكاميروني صامويل ايتو (33 عاما) الذي انضم الى سمبدوريا قبل ايام قادما من ايفرتون الانكليزي بموجب عقد لمدة عامين ونصف العام.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء جنوى مع فيورنتينا، على أن يلعب الأحد ايضا ساسوولو مع انتر ميلان، اتالانتا مع كالياري، تشيزينا مع لاتسيو، باليرمو مع هيلاس فيرونا، وتورينو مع سمبدوريا.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً