العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

تقرير: VIVA الشركة الأفضل في تغطية شبكة الـ 4G وجودة الخدمات

أثبت التقرير الرسمي المستقل الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات أواخر العام الماضي أن VIVA البحرين تتصدر قطاع الاتصالات في مجال جودة الخدمات، وتوفر أوسع شبكة 4G في البحرين، والتي تطول 99.7 في المئة من سكان البحرين.

وإضافة لذلك، فقد تم تقييم العديد من المؤشرات الأساسية ضمن تقرير جودة الخدمات لتبيان طبيعة الخدمات الصوتية وخدمات البيانات والرسائل النصية القصيرة وخدمات الفيديو لشركات الاتصالات المختلفة.

وعموماً، فإن VIVA تفوقت على منافسيها، فقد تقدمت في مجال الجودة الصوتية لتكون الأفضل بنسبة قدرها 97.4 في المئة لنجاح واستدامة الاتصالات. كما حققت نسبة 100 في المئة في كل من تغطية شبكة 4G ونقل البيانات على سرعة 35Mbps، إضافة إلى نسبة 98 في المئة في تشغيل واستدامة عرض مقطع فيديو لمدة دقيقتين.

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين عليّان الوتيد: «استناداً إلى الاختبارات التي أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات، فإن جميع الشركات الثلاث قدمت أداءً متميزاً، ما يدل على وجود مستويات صحية من المنافسة في قطاع الاتصالات في البحرين. وأما مستوى أداء VIVA فهو يبعث على السرور، إذ تصدرت به تغطية شبكات الـ 4G في المملكة. وقد ساهم التقدم التقني الذي أحرزته VIVA والاستثمارات التي انصبت في بنية VIVA التحتية في نجاحها في تأمين احتياجات زبائنها وتقديم أفضل خدمة للزبائن».

هذا، وقد أجري التقييم من قبل هيئة تنظيم الاتصالات المستقلة في البحرين لضمان العدل والحياد في تقييم الشركات الثلاث: بتلكو، VIVA، وزين. وذلك يتيح للزبائن اختيار خدماتهم بناءً على المعلومات الدقيقة والوفيرة التي يقدمها لهم التقرير.

واتبعت الهيئة برنامج تدقيق مفصل لتقييم شركات الاتصالات بناءً على معايير ومقاييس مختلفة لخدمات الهواتف والبرودباند بما فيها وفرة الشبكة، ومعدل انقطاع الاتصال والفواتير.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً