العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ

الأميركيان اللذان تعرضا لإطلاق نار في شرق السعودية يعملان لدى شركة للخدمات الدفاعية

أكدت شركة الخدمات الدفاعية الأميركية «فينيل إرابيا» أمس الأحد (1 فبراير/ شباط 2015) أن الأميركيين اللذين أصيبا الجمعة بإطلاق نار في شرق المملكة يعملان لديها، وذلك في ثاني هجوم يستهدف الشركة في الأشهر الأخيرة.

وقالت شركة علاقات عامة تمثل الشركة الأميركية «نحن نؤكد أن موظفين من «فينيل إرابيا» تعرضا لحادث الجمعة إذ أطلق مهاجمون النار عليهما في محافظة الإحساء»، مشيرة إلى أن «كلا الموظفين أصيبا إلا أن حالتهما مستقرة ويتلقيان العلاج في مستشفى في المنطقة».

وكانت السلطات السعودية أعلنت أن أميركيين اثنين تعرضا الجمعة إلى إطلاق نار في الإحساء في أول هجوم على أجانب منذ تسلم الملك سلمان عرش المملكة. لكنه الهجوم الرابع الذي يستهدف أجانب منذ أكتوبر/ تشرين الأول في المملكة.

وجميع ضحايا هذه الهجمات التي لم توقع قتلى مواطنو دول مشاركة في الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد المتطرفين الإسلاميين في سورية والعراق والذي تشكل في سبتمبر/ أيلول الماضي وتشارك فيه السعودية عسكرياً.

وكان الأميركيان اللذان لم تعلن هويتهما على متن سيارة في طريق صلاح الدين الأيوبي في مدينة المبرز في محافظة الإحساء، عندما تعرضا لإطلاق النار، بحسب السلطات. ولم تتبن أية جهة الهجوم.

العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً