العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ

إدانة 18 متهماً بين 3 و5 سنوات بقضية تجمهر وحرق

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

01 فبراير 2015

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين محمد جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بمعاقبة 18 شخصاً أدانتهم بالتجمهر والشغب والحرق الجنائي بسجن المتهمين 1 و3 ومن 5 حتى 16 بالسجن 5 سنوات عما أسند إليهم من اتهام، وبحبس المتهمين 2 و4 و17 و18 لمدة 3 سنوات لصغر سنهم.

وكانت وجهت النيابة العامة لهم أنهم في يوم 14 مايو/ أيار 2014، أولاً: أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في المنقولات الذي من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي، ثانياً: اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وقد استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، ثالثاً: حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

وتتحصل الواقعة في أنه بحوالي الساعة 5 مساءً وردت رسالة عبر جهاز اللاسلكي تفيد بقيام مجموعة مكونة من حوالي 15 شخصاً بالتجمهر وإشعال حريق في عدد 8 إطارات بمنطقة النويدرات بالقرب من مدخل القرية المذكورة، وقاموا برمي رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة «المولوتوف» والأسياخ الحديدية.

فأسفرت تحريات الشرطة إلى أن المتهمين من الأول وحتى الثامن عشر قد اشتركوا وآخرين مجهولين في ارتكاب تلك الواقعة، إذ تم القبض على المتهمين الأول والثاني، واللذان اعترفا بارتكابهما لها وبسؤالهما عمن كان معهما في الواقعة أقرّا بمشاركة باقي المتهمين المذكورين.

العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:55 ص

      الحوت

      ياله فججوهم من هالسجن
      خدعتوهم ورطتوهم دفعتوهم وفي الآخر سجنتوهم.
      والله حرام عليكم تسون في الناس جدي, تأجيج ونفخ فيهم حتى يخرجون من بيوتهم بالمال او بغير المال, تخريب وتحريق ومصادمات وتجمهر حتى اوصلتموهم إلى السجون بدون فائدة وقلتم (مساكين سجنوهم)

اقرأ ايضاً