العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ

«المواصلات»: إنشاء خزانات وقود الطائرات بالمطار يستغرق سنتين ونصف

وزير المواصلات لدى جولته التفقدية في موقع الخزانات الجديدة
وزير المواصلات لدى جولته التفقدية في موقع الخزانات الجديدة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 فبراير 2015

قالت وزارة المواصلات والاتصالات: «من المقدر أن يستغرق إنشاء خزانات وقود الطائرات في مطار البحرين الدولي وشبكة نقل الوقود نحو 24 إلى 30 شهراً. فيما صرح وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد بأن «توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي ترمي لخدمة أهالي منطقة عراد ستنفذ في أسرع وقت ممكن حيث تم بالفعل دعوة الشركات الاستشارية الهندسية لتقديم عطاءاتها لوضع التصاميم الهندسية لإنشاء خزانات وقود الطائرات لتوفير المزيد من الأمن والسلامة للجميع. كما يتم حالياً إنشاء شركة وطنية مملوكة من شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز لإنشاء الخزانات وإدارتها بعد عملية الانتقال».

وقام وزير المواصلات والاتصالات، أمس (الأحد)، بجولة تفقدية في موقع الخزانات الجديد في مطار البحرين الدولي، يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح ونخبة من مسئولي شئون الطيران المدني وشركة مطار البحرين، وذلك في ضوء التوجيهات الصادرة عن رئيس الوزراء بشأن نقل موقع خزانات وقود الطائرات إلى داخل مطار البحرين.

وتنطلق التوجيهات بشأن نقل موقع خزانات وقود الطائرات من منطقة عراد إلى مطار البحرين الدولي من حرص سمو رئيس الوزراء على تلبية مطالب المواطنين وملامسته المستمرة لاحتياجاتهم. وتلتزم الحكومة بتنفيذ هذا المشروع، وذلك وفق المعايير البيئية والصحية العالمية، إذ تتم حالياً دراسة كل المتطلبات التقنية اللازمة لتنفيذ المشروع على الوجه الأكمل مع ضمان فعالية سير العمليات بالمطار.

وسيتم متابعة تنفيذ هذا المشروع من قبل اللجنة الوزارية للاعتمار والبنية التحتية للتنسيق مع كل الأطراف من اجل وضع خطة تنفيذية لتغيير موقع خزانات وقود الطائرات على أسرع وجه، إذ يجري التنسيق حالياً بين وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الطاقة ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وذلك لضمان سير العملية وفقاً لجدول محدد وثابت سيتم الإعلان عنه عما قريب.

العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً