العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ

مفاجأة... ومعاناة تحبس الأنفاس وتدق الأجراس في الكأس

خروج حامل اللقب... والفرق المرشحة خرجت من عنق الزجاجة في دور الـ 16

من لقاء مدينة عيسى والحالة
من لقاء مدينة عيسى والحالة

شهدت مباريات الدور الـ 16 لكأس الملك لكرة القدم نتائج صعبة ومعاناة للفرق المرشحة الى الفوز في أغلب المباريات الثماني فيما كانت المفاجأة الأبرز بطلها فريق مدينة عيسى «أحد أندية دوري الدرجة الثانية» الذي أقصى فريق الحالة «درجة أولى» بجانب الخروج المبكر لفريق الرفاع الشرقي حامل اللقب.

وأرجع البعض النتائج الصعبة التي شهدتها أغلب مباريات دور الـ 16 الى عوامل عدة منها تأثر بعض فرق المقدمة بفترة التوقف الطويلة وكذلك الضغوطات التي كانت عليها في الوقت الذي لعبت فيه بقية الفرق بأريحية دون ضغوطات وأستثمرت حال بعض فرق المقدمة، لكن هناك من رأى أن ظروف وحسابات مباريات الكؤوس تختلف عن الدوري وهو ما يدق جرس الأنذار للفرق المتأهلة الى ربع النهائي.

وسقط الشرقي حامل اللقب مبكراً بخسارته أمام وصيفه فريق البسيتين بالركلات الترجيحية 4/3 بعد تعادلهما 2/2، فيما كانت المفاجأة الأبرز من فريق مدينة عيسى الذي قلب التوقعات بتفوقه على فريق الحالة الذي كانت الترشيحات تميل لصالحه للفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وكانت أكبر الصعوبات واجهها الرفاع أحد الفرق المرشحة للقب عندما عانى طويلاً قبل تخطيه فريق سترة «متصدر دوري الدرجة الثانية» بالركلات الترجيحية بعد مباراة شهدت صورة متناقضة كان خلالها الرفاع الأفضل في الشوط الأول وأهدر عدة فرص واكتفى بهدف التقدم المبكر عن طريق لاعبه الدولي سيدضياء سعيد لكن الأمور أنقلبت في الشوط الثاني لصالح سترة الذي فرض أفضليته وتمكن من تتويج تألقه بتسجيل التعادل عبر لاعبه علي عبدالرسول من ركلة جزاء، لتمدد المباراة حتى الركلات الترجيحية التي حسمها الرفاع لصالحه 3/1.

كما عانى الحد أحد الفرق المرشحة قبل تخطيه فريق المالكية 3/1 في الأشواط الإضافية بعد مباراة صعبة وقف فيها المالكية نداً عنيداً وفرض خلالها التعادل في الوقت الأصلي بالتعادل 1/1، قبل أن يظهر محترف الحد البرازيلي ريكو في الوقت الأضافي وينقذ فريقه بتسجيل الهدفين الثاني والثالث.

كما لاقى فريق المنامة متصدر دوري الدرجة الأولى معاناة قبل تخطيه فريق الأهلي (متصدر الدرجة الثانية) 3/2 بهدف محترفه محمد الحموي في الشوط الإضافي الأول بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/2، فيما تمكن شريكه في الصدارة فريق المحرق من تخطي فريق البحرين بهدفين متأخرين في الشوط الثاني.

من جانبه واجه فريق الشباب حرجاً قبل تخطيه فريق قلالي «متذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية» بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة دراماتيكية بتقلباتها على مدار الشوطين، فيما كانت أسهل المباريات تلك التي حسمها فريق النجمة بفوزه الصريح على فريق التضامن بخمسة أهداف نظيفة.

وسيقام دور الثمانية يومي الجمعة والسبت 20 و21 فبراير الحالي، إذ سيلتقي البسيتين مع النجمة «درجة ثانية»، المحرق مع المنامة، والحد مع الشباب، الرفاع مع مدينة عيسى «درجة ثانية».

العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً