العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ

مصطفى: كرة اليد تخطت حدود القارة الأوروبية

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مسطفى بأن اللعبة لم تعد حكرا على الاوروبيين بعد أن طرقت دول أخرى أبواب المنافسة وخير دليل على ذلك ما حصل في بطولة العالم التي أسدل الستار عليها في قطر أمس (الأحد).

وقال مصطفى «نجحت خمسة منتخبات من خارج القارة الاوروبية في بلوغ الدور الثاني مقارنة مع منتخبين فقط في النسخة الاخيرة كما ان قطر كسرت احتكار القارة العجوز في بلوغ المباريات النهائية للنسخات السابقة، وهذا دليل على ان الاتحاد الدولي يسير بالاتجاه الصحيح لنشر اللعبة في مختلف انحاء العالم ويقوم بعمل جيد من ناحية الدعاية».

واضاف «نحن سعداء للترويج لكرة اليد في منطقة الخليج فنحن في حاجة لكي تلحق هذه المنطقة بركب المنتخبات المتقدمة في هذه اللعبة وخصوصا بانها تملك البنى التحتية والتسهيلات»، مشيدا بمونديال 2015 في قطر ومثمنا جهود اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال مصطفى في المؤتمر الختامي للبطولة أمس (الأحد) في صالة لوسيل «نشعر جميعا بالسعادة كل شيء سار بشكل رائع، أود بالنيابة عن الاتحاد الدولي الاشادة باللجنة المنظمة والشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة المنظمة».

واضاف «في بعض الدول ذات المساحات الشاسعة مثل فرنسا وروسيا والمانيا من الصعب اقامة البطولة في مدينة واحدة، بينما في دول اخرى يكون من الأفضل استضافة البطولة في مدينة واحدة».

وشارك في المؤتمر ايضا الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة المنظمة الذي اعتبر بان بلاده جاهزة لاستضافة اي حدث رياضي مهما بلغ حجمه في جواب على سؤال عن مدى رغبة قطر في الترشح لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية في المستقبل. واعتبر الشيخ جوعان بان اللجنة المنظمة تعلمت الكثير من تنظيم هذه البطولة «على مدار الايام الـ17 من المنافسات وقبلها بعام من خلال العمل مع الاتحاد الدولي».

العدد 4531 - الأحد 01 فبراير 2015م الموافق 11 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:24 ص

      تخطيط سليم

      نجاح قطر في التنظيم يدا على ان هناك تخطيط سليم ومنشاءات ذات جودة عالية واهتمام باللعبه .

اقرأ ايضاً