العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

«ريجنسي» يوقع اتفاقية تدريب مهني مع بوليتكنك البحرين

«بوليتكنك البحرين» تعزز قدراتها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل
«بوليتكنك البحرين» تعزز قدراتها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

02 فبراير 2015

وقع إنتركونتيننتال ريجنسي البحرين، أحد الفنادق الخمس نجوم الرائدة في مملكة البحرين، مذكرة تفاهم مع بوليتكنك البحرين، يجري بموجبها برنامج التدريب المهني للجامعة في أكاديمية مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG Academy) بالفندق.

وشملت الدفعة الأولى للعام 2015 عشر طلاب بحرينيين يشاركون حالياً في البرنامج الذي ابتداءً في 25 يناير/ كانون الثاني 2015، الذي يسري حتى منتصف شهر فبراير/ شباط 2015، وذلك تحت إشراف أكاديمية مجموعة فنادق إنتركونتيننتال الواقعة في الفندق.

يشار إلى أن برنامج التدريب المهني يركز على تعليم مفاهيم ومهارات عملية تخص إدارة العمليات والصيانة وسبل إنتاج وتوفير الطاقة في الفندق، والمشاركون في البرنامج هم طلبة في برنامج البكالوريوس تخصص الهندسة في بوليتكنك البحرين.

وتهدف أكاديمية مجموعة فنادق انتركونتيننتال إلى تحسين فرص التوظيف للمشاركين في البرنامج وتوفير فرص تدريبية تمكنهم من كسب خبرات عملية في بيئة عمل حقيقة. وتتطلع الأكاديمية إلى أن تلعب دوراً مهماً في تطوير المستوى الوظيفي في مملكة البحرين وبناء شبكة اجتماعية متصلة بالفنادق وقطاع الضيافة بصورة عامة.

وقال مدير فندق انتركونتيننتال ريجنسي البحرين محمد سند، عن برنامج التدريب المهني: «نحن نهدف عبر هذا البرنامج إلى تحفيز هذا الجيل الشاب، الذي قد يكون ضمن موظفينا في المستقبل القريب، على الانخراط في قطاع الضيافة ويشكل هذا البرنامج دعامة مهمة في سعينا لزيادة الوعي بالدور المهم الذي تلعبه إدارة عمليات الفندق والصيانة والهندسة في قطاع الضيافة. وبلا شك فإن الطلاب المشاركين سيستفيدون من هذا البرنامج الذي يزودهم بالمعرفة عن أهمية تخصصاتهم في نجاح عمليات الفندق. وتساهم الخبرة العملية والمهارات الذي يقدمها هذا البرنامج على تأهيل المشاركين لبدء مسيرتهم المهنية والتفوق فيها بفضل الخبرة المكتسبة من التجربة كونها أفضل وسيلة للتعلم. وعلاوة على ذلك، فإنها فرصة كبيرة للمشاركين في مملكة البحرين لاكتساب المهارات اللازمة للتفوق في وظائفهم العملية».

ويهدف الفندق، خلال هذا البرنامج، إلى تعريف الطلبة بالدور الحيوي الذي تلعبه إدارة عمليات الفندق والهندسة والصيانة في قطاع الضيافة. كما تعمل الإدارة كركيزة تستند إليها كل الأقسام الأخرى في أي فندق، إضافة إلى وضع الحلول لكل المشاكل الفنية بشكل يومي. وتلقى على عاتق هذه الإدارة مسئولية كبيرة حيث تتولى التخطيط المستقبلي لتوجه الفندق وتعمل على تطوير تقنيات مبتكرة كمبادرة «Green Engage»، كما يتولى رصد الموازنة المطلوبة للصيانة والتصليحات لضمان سير عمليات الفندق بسلاسة تامة.

يذكر أن برنامج التدريب المهني ستتم إدارته من قبل رئيس المهندسين لورنس ديسوزا بالتعاون مع المشرفين من أعضاء فريق عمله.

يشار إلى أن الطلبة المشاركين سيحصلون على شهادات تقدير عند إكمالهم برنامج التدريب بنجاح. وأمل انتركونتيننتال ريجنسي البحرين أن يوظف الطلبة الذين أكملوا دراساتهم العليا التخصصية في هذا المجال بنجاح وذلك تأكيداً لالتزامه ببحرنة الوظائف وتشجيع الشباب البحريني على الانخراط في العمل في هذا القطاع. وتمتاز فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال بتقديمها أفضل مستوى من الخدمات لضيوفها، بالإضافة إلى مرافقها الفندقية المتميزة، ويظل أهم ما يميز فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال هو الاهتمام الأمثل بالضيوف والسعي للحصول على رضاهم الكامل.

ويبلغ عدد فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال 178 فندقاً في أنحاء العالم ويوجد 53 فنادقاً قيد مرحلة التنفيذ التي تمتد خمس سنوات قادمة.

العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً