العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

بني جمرة يكسب مواجهة «قرية الفخار» بـ «ثانية الطائرة»

حقق بني جمرة فوزاً جديداً في دوري «ثانية الطائرة» على حساب عالي بنتيجة (1/3). ليرفع رصيده من النقاط إلى (16) نقطة في صدارة الترتيب.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون علي عبدالحميد وحسين الكعبي بواقع: (25/23، 23/25، 17/25، 23/25). هذا، وتأخرت انطلاقة المواجهة لمدة ساعة كاملة بسبب مباراة دوري الشباب بين المحرق والأهلي والتي انتهت لصالح الأول بنتيجة (3/2).

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً، إذ اعتمد الفريقان على التنويع في مصادر تحقيق النقاط طبعاً دون نسيان بعض الأخطاء المرتبكة من هنا وهناك.

وعلى رغم أن بني جمرة أخذ الأسبقية عند (18/13) مستفيداً من فعالية دفاعه ونجاح الضرب الهجومي... إلا أن نجاحات جاسم محمد وأكبر سعيد قادت عالي لقلب المعطيات وسط تراجع كبير في أداء رفاق أحمد عبدالحسين حتى انتهى الشوط لـ «قرية الفخار» بنتيجة (25/23) بعد كرة ذكية من دعبل عبدالله وحائط صد مثالي لمحمود مال الله.

في الشوط الثاني، بدأ عالي بقوة مستفيداً من فعالية الصد عند جاسم محمد وعلي عبدالأمير وكذلك أخطاء منافسه... وبعد احتجاج «جمراوي» من قبل المدرب محمد سلمان على صحة النتيجة أخرج الحكم الأول علي عبدالحميد البطاقة الصفراء بطلب الكعبي ومع استمرار الاحتجاجات تم إخراج البطاقة الحمراء له (6/3).

غير أن عالي لم يستغل هذا التوتر الذي عاشه لاعبوا بني جمرة لأنه بدأ يخطأ بصورة مباشرة عبر أفضل لاعبيه... ومع تحسن الأداء الجماعي عند لاعبي بني جمرة دخل الشوط في مرحلة من ارتفاع المستوى الفني وخصوصاً في ظل تبادل تحقيق النقاط إما بالفعالية الهجومية أو الصد (15/15 ثم 19/19).

هذه المرحلة لم تدم طويلاً لأن أكبر سعيد ارتكب خطأ هجومي أتبعه خطأ «جديد» لحسين علي ليأخذ رفاق سيد عل خلف الأسبقية في وقت حتى هام... وعلى رغم تقليص «قرية الفخار» للنتيجة بعد نجاحات علي عبدالأمير إلا أن حسين علي جعفر أنهى الشوط بكرة سريعة بنتيجة (25/23). علماً بأن دعبل عبدالله ارتكب أخطاء بالإعداد بنهاية هذا الشوط.

في الشوط الثالث، وعلى رغم البداية الجيدة لعالي بعد إرسال مؤثر لدعبل عبدالله... إلا أن أخطاء مباشرة متتالية ارتكبها علي عبدالأمير وخصوصاً حسين علي مكنت بني جمرة من أخذ الأسبقية (7/4).

واصل بني جمرة سياسة توجيه الإرسال على حسين علي الذي واصل هوايته بارتكاب الأخطاء المباشرة بالاستقبال ليضطر مدرب عالي محمد الحمر لإخراجه. إذ هذا التبديل لم يرق له كما كان الحال لزميله في الشوط السابق محمود مال الله. إذ كلاهما رمى لوحة التبديل على الأرض. ليخرج بعدها الحكم الأول عبدالحميد البطاقة الصفراء للأول على هذا السوء غير الرياضي.

حافظ لاعبوا بني جمرة على أسبقيتهم على رغم التراجع الذي طرأ على المردود الفني بهذا الشوط بعد سلسلة التبديلات التي أجراها عالي... إذ انتهى هذا الشوط بنتيجة (25/17).

في الشوط الرابع، وعلى رغم فقدان عالي لصانع ألعابه دعبل عبدالله للإصابة منذ مطلع الشوط، إلا أن لاعبوا الحمر نجحوا في إبقاء التكافؤ بينهم وبين بني جمرة لكن سيد علي خلف ورفاقه نجحوا في حسم الشوط لصالحهم بنتيجة (25/23).

العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً