العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

اليوم انطلاق بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال للطاولة

تنطلق في العاشرة من صباح اليوم (الثلثاء) منافسات بطولة البحرين الدولية الثامنة لكرة الطاولة للناشئين والأشبال على ملعب الصالة الرياضية التابعة للاتحاد تحت رعاية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بمشاركة 14 دولة خليجية وعربية وأجنبية ووسط استعدادات منقطعة النظير من قبل الاتحاد برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة واللجان المشكلة فيه، إذ يتطلع اتحاد الطاولة إلى مواصلة النجاح في هذه الفعالية الدولية والظهور بالمستوى المشرف فيها.

وأجريت مساء أمس في احدى قاعات الاتحاد البحريني لكرة الطاولة قرعة البطولة بحضور المسئولين بالاتحاد الدولي والمدربين وذلك لتحديد هوية اللقاءات في الفترتين الصباحية والمسائية.

وعلى صعيد متصل اختتمت مساء أمس التصفيات النهائية للمعسكر التدريبي «أمل» الذي يقام بتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة الطاولة واشراف الاتحادين الدولي والعربي، إذ حقق اللاعب المصري محمد عزام لقب التصفيات بعد فوزه المستحق على لاعب اليمن عبدالرقيب محمد بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ليتأهل إلى المعسكر الدولي المقرر إقامته في جمهورية الصين، وجاءت الأشواط كالتالي 11 مقابل 6، 11 مقابل 6، 11 مقابل 6.

ونالت اللاعبة المصرية سارة الحكيم لقب البنات بعد الفوز على الجزائرية مريم قواسمي بنتيجة ثلاثة مقابل صفر، وجاءت الأشواط كالآتي: 11 مقابل 2، 11 مقابل 1، 11 مقابل 9 ليسدل الستار على المعسكر بنجاح كبير وإشادة واسعة من الجميع.

وفي الختام توجت رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة حياة بنت عبدالعزيز البطل محمد عزام والبطلة سارة الحكيم بالميداليات الدولية بحضور ومشاركة نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة الطاولة خالد الصالحي ومسئولة التدريب والتطوير بالاتحاد الدولي بولانا ومندوبي الاتحاد الدولي للعبة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وجاءت المراكز النهائية كالتالي، على مستوى البنين جاء بالمركز الأول اللاعب المصري محمد عزام، والمركز الثاني للاعب اليمني محمد عبدالرقيب، والمركز الثالث من نصيب اللاعب الكويتي عثمان السويلم، والمركز الرابع للاعب الجزائري نسيم موزيني.

وعلى مستوى البنات جاءت بالمركز الأول اللاعبة المصرية سارة الحكم، والمركز الثاني اللاعبة الجزائرية مريم قوسمي، والمركز الثالث من نصيب اللاعبة الجزائرية هاجر ثامي، والمركز الرابع للاعبة الأردنية بتول الرشدان.

الفقير يجتمع بالحكام

التقى الحكام العام للبطولة عصام الفقير بالحكام المحليين صباح امس بمقر اتحاد الطاولة بالرفاع لاطلاعهم على بعض المستجدات في قانون اللعبة والاطلاع على استعدادات وجهوزية الحكام لادارة المنافسات، وفي الفترة المسائية اجتمع الفقير مع كافة الحكام المشاركين في إدارة المنافسات من حكام محليين وخليجين الذين تم الاستعانة بخدماتهم.

قواسمي: مكتسبات جديدة

اكدت لاعبة المنتخب الجزائري التي شاركت بمعسكر الامل مريم قواسمي استفادتها الكبرى من المعسكر والذي تشارك فيه للنسخة الثانية على التوالي، وأضافت ان الأجواء العامة للمعسكر جاءت مشجعة لخوض التدريبات بكل جدية وحماس، كما وأبدت ارتياحها من المستويات الفنية التي قدمتها خلال التصفيات في ظل دعم الأجهزة الفنية لمنتخب بلادها، ومن اهم المكتسبات التي حققتها مريم قواسمي التي تلعب منذ خمس أعوام ضمن عناصر نادي «الوفاق خميس» خلال مشاركتها بمعسكر الامل اشارت فبجانب تطوير المستوى الفني هو التعرف على مستويات لاعبي ولاعبات الدول العربية المشاركة عن قرب اضافة الى تكوين علاقات اجتماعية جديدة، مؤكدة انها ستبذل المزيد من المجهودات في الفترة المقبلة من اجل تطوير المستوى الفني.

من جانبه أوضح لاعب امل المنتخب السعودي خالد الشريف ان الحصص التدريبية بالمعسكر شهدت جدية عالية من جميع المشاركين وهذا ما ساهم بشكل مباشر في تطوير المستوى الفني وزيادة الخبرات، وأضاف انه استفادة من عدة جوانب في مشاركته الأولى بالمعسكر وفي مقدمتها زيادة التركيز خلال المواجهات التي اتسمت بروح الانتصار، وشدد خالد الشريف إصراره على مواصلة ممارسة اللعبة في ظل دعم والده المتواجد معاه بالبحرين ضمن الجهاز الفني لمنتخب بلاده، وبخصوص التصفيات أشار انها المشاركة الأولى له خارج نطاق السعودية وانه ورغم ارتباكه في بدايتها الا انه تعود على أجواء المنافسات وهذا ما سيكون له الأثر الإيجابي في أي مشاركة مقبلة له.

عسكر: مكاسب كبيرة

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر بأن استضافة البحرين للنسخة الثامنة لبطولة البحرين الدولية لكرة الطاولة للناشئين والأشبال، تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الدولي للاتحاد البحريني لكرة الطاولة برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، وما يضمه من كوادر بشرية قادرة على إخراج البطولة بصورة لائقة ومتميزة.

وأشار عسكر بأن استضافة البطولة بنسختها الثامنة على التوالي هو امتداد للنجاحات السابقة التي حققتها على مدار الأعوام السبعة الماضية، مؤكداً على حرص اللجنة الأولمبية البحرينية في توفير مختلف عوامل النجاح الكفيلة بإظهار البطولة بالشكل اللائق، مشيداً بالمكاسب التي حققتها خلال السنوات الماضية في تخريج نخبة من المواهب الواعدة، من خلال ما توفره من فرصة جيدة في الاحتكاك مع كوكبة من أبرز لاعبي العالم لتساهم في تطوير قدرات اللاعبين المحليين، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الخبرات في مجال تنظيم البطولات الدولية.

وأضاف عسكر أن المشاركة الجيدة من مختلف دول العالم في بطولة البحرين الدولية تبرهن على مدى ما تتمتع به البحرين من قدرات تنظيمية هائلة في مجال احتضان الأحداث الرياضية.

العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً