العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء يفتتح معرض الخليج للصناعة بمشاركة عارضين من 14 دولة

سمو رئيس الوزراء يطلع على الأجنحة المشاركة في معرض الخليج الدولي للصناعة
سمو رئيس الوزراء يطلع على الأجنحة المشاركة في معرض الخليج الدولي للصناعة

شمل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة صباح أمس الثلثاء (3 فبراير/ شباط 2015) برعايته افتتاح معرض الخليج للصناعة 2015 في دورته الثامنة، والذي تنظمه شركة الهلال للمعارض والمؤتمرات في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة عارضين يمثلون 14 دولة.

وقام سموه بجولة في أرجاء المعرض اطلع خلالها على ما يضمه من معروضات ومنتجات، حيث أبدى سموه اعجابه بما يشتمل عليه المعرض من منتجات حديثة ومتطورة في مجال الانتاج الصناعي.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الحكومة تولي اهتماماً متزايداً بتطور القطاع الصناعي وزيادة العوامل المحفزة على الاستثمار فيه وأن احتضان البحرين المتزايد للشركات الصناعية الخليجية والعالمية يعكس نجاح الاستراتيجية الصناعية للحكومة، وأعرب عن الفخر بالتطور المتزايد للصناعات البحرينية وبرقيها من حيث المستوى والمعيار إلى العالمية، وما زيادة نسبة مشاركة الشركات البحرينية في المعارض المتخصصة إلا علامة نجاح للتنمية الصناعية البحرينية، واكد أن إصرار الشباب البحريني على الانخراط في القطاع الصناعي برأس المال أو بالجهد أو بالخبرة يعد مؤشرا للانطلاقة البحرينية الناجحة على صعيد الصناعة وتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأشاد بدور المعارض المتخصصة وفي مقدمتها معرض الخليج للصناعة 2015 في التعريف بالمنتج الصناعي البحريني محليا واقليميا وعالميا، مضيفاً أن شبكة العلاقات التي تتمتع بها مملكة البحرين خليجياً وعربياً ودولياً تساعد على تحقيق مزيد من القفزات في الصناعة البحرينية وتسويقها وتسهم في استقطاب الخبرات وتبادل المعرفة التي تصب في صالح التطور الصناعي البحريني، شاكراً سموه للقائمين على تنظيم ورعاية هذا المعرض حسن الاعداد والتنظيم.

إلى ذلك أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حرص مملكة البحرين على دعم المشاركات الشبابية في القطاع الصناعي وتهيئة المقومات كافة التي تؤهلهم للقيام بدورهم في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، وذلك من خلال رؤية شاملة تستهدف دعم الشباب ومساعدتهم على الانطلاق في القطاعات الصناعية المختلفة.

وشدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على أهمية تعزيز الاستثمار الصناعي لما يمثله من بعد استراتيجي في سبيل النمو الاقتصادي وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين، مؤكدا أن الأبواب مفتوحة ولا قيود أمام المستثمرين لدخول السوق البحرينية وإقامة مشروعاتهم بها.

وأشاد بما يمثله «معرض الخليج للصناعة» من مناسبة سنوية للتقارب والتعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين وعقد الصفقات والاتفاقيات، مشددا على أهمية تكثيف إقامة مثل هذه الفعاليات التي من شأنها المساهمة في تطوير الصناعة الوطنية وزيادة جودتها. وقال سموه «إن مسيرة التنمية الشاملة في البحرين متواصلة من أجل رفعة هذا الوطن وشعبه، ولن ندخر جهدا في اتخاذ ما يلزم من اجراءات لتعزيز مكانة البحرين الاقتصادية وريادتها كمركز جذب استثماري متميز بالمنطقة».

ودعا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رجال الأعمال والقطاع الخاص إلى بناء مزيد من الشراكات الاقتصادية ولاسيما في المجال الصناعي والاستفادة من الخبرات المشاركة في المعرض بما يسهم في تأمين قاعدة اقتصادية قوية تستند إليها البحرين في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة وفي مقدمتها عدم الاستقرار في أسعار النفط.

وأكد حرص الحكومة على دعم صناعة المعارض والمؤتمرات المتخصصة لما لهذه الصناعة من دور في تعزيز جهود نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، ونجحت في أن تحجز موقعا متقدما كموقع رائد في هذا المجال.

ونوه إلى أن مملكة البحرين حققت العديد من النجاحات في تطوير القطاع الصناعي من خلال إقامة المدن الصناعية الجديدة ورفدها بمختلف الإمكانات الفنية واللوجستية، بالاضافة إلى أنها قدمت العديد من الحوافز التشريعية والقانونية التي ساعدت في تشجيع المستثمرين على إقامة مشروعاتهم ومصانعهم في مملكة البحرين.

وأضاف سموه أن البحرين استطاعت خلال الفترة الماضية أن تحتضن عددا متزايدا من الشركات الرائدة في الكثير من المجالات الصناعية التي انطلقت أعمالها من المملكة، وهو ما يؤكد على الثقة في مناخ الانفتاح والحرية الاقتصادية في البلاد.

من جانبه، أشاد وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني برعاية سمو رئيس الوزراء لافتتاح معرض الخليج للصناعة الذي تشارك فيه العديد من الشركات الصناعية العملاقة في المنطقة.

وقال: «لقد تشرفنا اليوم بمقدم سمو رئيس الوزراء ورعايته لهذا المعرض الذي يستقطب عشرات الشركات الصناعية من داخل البلاد وخارجها، الأمر الذي يُشرف البحرين ويعزز من مكانتها الاقتصادية، كما يعكس نجاعة الاستراتيجيات والرؤى التي تنتهجها الحكومة وعلى رأسها رؤية البحرين الاقتصادية 2030».

وأوضح أن وزارة الصناعة والتجارة ممثلة في إدارة المناطق الصناعة ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار تشارك في المعرض، حيث يركز جناح الوزارة على أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة لقطاع الصناعة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى المشاريع الصناعية والخدمية الضخمة التي نجحت مملكة البحرين باستقطابها لتتخذ من منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية موقعاً لها، ومعظمها مشاريع عالمية ذات سمعة عريقة وخدمات متميزة.

وبيّن أن من بين هذه الشركات كل من شركة موندليز الأميركية «كرافت فودز»، وسيمنز الألمانية، وإم.تي.كيو السنغافورية، وباسف الألمانية، وRMA لصناعة الصمامات الخاصة وخطوط أنابيب النفط ، وJBF وهي شركة هندية عملاقة متخصصة في صناعة شرائط البوليسترين، وشركات أخرى مثل الشركة العربية للسكر، إضافة إلى الشركات الإقليمية العملاقة كشركة أباحسين وCPIC الصينية للألياف الزجاجية.

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً