العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

«آركابيتا» تبيع شركة بودس لصندوق تقاعد كندي بمليار دولار

أعلنت آركابيتا، المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة العالمية، امس الثلثاء (3 فبراير/ شباط 2015)، عن بيع شركة بودس إنك.PODS, Inc (بودس)، إحدى شركات تقديم حلول التخزين وخدمات النقل للمنازل والمنشآت التجارية في أميركا الشمالية، لصندوق تقاعد مدرّسي أونتاريو الكندي، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من مليار دولار أميركي.

تعتبر بودس من أشهر الأسماء في قطاعي التخزين والنقل، وتغطي أسواقها حوالي 250 مليون نسمة، وتقوم اليوم بإدارة وتشغيل أكثر من 150 موقعًا في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة. وقد أنجزت شبكة بودس حتى اليوم أكثر من 500.000 عملية نقل لمسافات طويلة وقامت بتسليم أكثر من مليوني توصيل، وتستخدم في عملياتها أكثر من 150.000 مقطورة في الخدمة.

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار بآركابيتا، مارتن تان: «منذ استحوذت آركابيتا على بودس في ديسمبر/ كانون الاول 2007، عملت على تنمية الشركة وتحسين كفاءاتها التشغيلية وشبكة عملياتها، واستطاع فريق الإدارة من خلال العمل بالتنسيق الوثيق مع مجلس إدارة بودس تحقيق نمو في أرباح عمليات النقل والتخزين والدخول إلى أسواق جديدة لتقديم الخدمات لعملاء تجاريين وصناعيين، وبذلك استطاعت بودس توسعة حصتها من السوق بشكل كبير، لتواصل بالتالي تعزيز جميع ركائز بنيتها التحتية التشغيلية».

كما أعرب الرئيس التنفيذي لآركابيتا، عاطف أحمد عبدالملك، عن «سروره بالنجاح الذي حققه الاستثمار في بودس للمستثمرين»، وقال «إن قدرة آركابيتا على إضافة التحسينات التشغيلية والمالية على استثماراتها تعتبر عامل نجاح أساسيا نمتاز به. سنواصل الاستثمار في قطاعات الإمداد والخدمات اللوجستية والتجارية والتي قمنا بتنمية قدراتنا وخبراتنا فيها على مدى سنوات طويلة وحققنا فيها نجاحات عدة».

ومن ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة آركابيتا، عبدالعزيز حمد الجميح: «لقد قامت آركابيتا بالاستفادة من الأوضاع الإيجابية السائدة في السوق حيث قامت بالتخارج من عدة استثمارات إضافةً إلى إتمام بيع بودس إنك، لتكون بذلك قد حققت إجمالي عوائد لمستثمريها يقدر بحوالي 2 مليار دولار على مدى الأشهر الثمانية عشرة الماضية. كما نعمل على العديد من الصفقات الجديدة المرتقبة ونتوقع إبرام عدد منها على مدى الأشهر القليلة القادمة، بينما تتركز جهود مجلس إدارة آركابيتا وأعضاء فريق الإدارة على تعظيم القيمة لمساهمينا ومستثمرينا».

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً