العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

اغتيال قيادي حوثي... وكيري يشيد بمساعي قطر لحل الأزمة

صنعاء، واشنطن - د ب أ، أ ف ب 

03 فبراير 2015

قال مصدر أمني يمني رفيع المستوى، أمس الثلثاء (3 فبراير/ شباط 2015) إن مسلحين يشتبه في انتمائهم لجماعة «أنصار الشريعة» التابع لتنظيم «القاعدة» قتلوا قيادياً حوثياً في محافظة إب وسط البلاد.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن القيادي في جماعة «أنصارالله» الحوثية، محمد المساوى قتل برصاص مسلحين يستقلان دراجة نارية خلال مروره أمام منزله خلف شارع العدين في مدينة إب عاصمة المحافظة. وأشار المصدر إلى أن المسلحين تمكنا من الفرار بعد تنفيذهما عملية الاغتيال.

وفي حادثة أخرى، قالت مصادر محلية يمنية أمس إن جندياً من الجيش قتل وأصيب آخرون في اشتباكات مع مسلحين مجهولين في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن جندياً في الجيش قتل وأصيب آخرون، لم يعرف عددهم، في اشتباكات مع مسلحين مجهولين في منطقة عزان بمحافظة شبوة. وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات جاءت بعد أن هاجم المسلحون بالأسلحة الرشاشة موقعاً عسكرياً في المنطقة، مرجحة أن يكون المسلحون على علاقة بتنظيم «أنصار الشريعة».

وسبق أن هاجم مسلحون يشتبه في انتمائهم لـ «القاعدة» عدة مواقع عسكرية في محافظة شبوة، وخلفت معظم الهجمات قتلى وجرحى.

سياسياً، أشاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بجهود قطر من أجل حل الأزمة في اليمن بينما تتحدث معلومات عن اتصالات تقوم بها الحكومة الأميركية مع الحوثيين عبر وسطاء.

وأعلن التجمع الشعبي الذي نظمه الحوثيون مع حلفائهم في بيان ختامي يوم الأحد الماضي إمهال القوى السياسية الأخرى ثلاثة أيام لإنهاء أزمة الفراغ في الرئاسة والحكومة مهددين بتكليف «القيادة الثورية» بحسم الأزمة.

وأعرب كيري خلال لقائه مع وزير الخارجية القطري خالد العطية في وزارة الخارجية الأميركية أمس الأول (الإثنين) عن امتنانه «لما أبدته قطر وأميرها (الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني) والعطية من استعداد للمساعدة».

وأضاف كيري «مؤخراً قدموا مساعدات بشأن اليمن وجهودنا في الأيام الأخيرة من أجل التوصل إلى اتفاق مع التعديلات الضرورية بالنظر إلى ما يحصل هناك».

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً