العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

الجيش الأميركي يتراجع عن قرار وقف إعلان مساعداته لأفغانستان

أعلن الجيش الأميركي أمس الأول (الإثنين) أنه قرر الاستمرار في الإعلان عن المساعدات التي يقدمها للقوات الأفغانية، متراجعاً بذلك عن قرار اتخذه سابقاً ومنع بموجبه نشر هذه المعلومات خشية استفادة حركة طالبان منها.

والأسبوع الماضي اشتكى المفتش العام لإعمار أفغانستان (سيغار) جون سوبكو من عدم تمكنه بعد اليوم من نشر ملحق لتقريره الفصلي إلى الكونغرس الأميركي بشأن المساعدة التي تقدمها واشنطن إلى أفغانستان والذي يتضمن خصوصاً معلومات حول عديد الجيش والشرطة الأفغانيين وتجهيزاتهما.

ويومها أعرب سوبكو عن دهشته من قرار الجيش وقف نشر هذه المعلومات، وقال «للمرة الأولى منذ ست سنوات يتعذر على سيغار أن تكشف عن كيفية صرف أموال المكلفين الأميركيين لبناء وتدريب وتجهيز ودعم القوات الأمنية الأفغانية».

وأعرب سوبكو كذلك عن أسفه لعدم تمكن سيغار من الرد على الأسئلة المتعلقة بعديد القوات الأفغانية أو حتى تلك المتعلقة بالموازنة المخصصة لمحو الأمية في صفوف أفراد هذه القوات.

ولكن الجيش الأميركي عدل الإثنين عن هذا القرار.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في أفغانستان إنها قررت غربلة المعلومات التي يمكن نشرها وتلك التي يجب الإبقاء عليها طي الكتمان.

ميدانياً، أعلن مسئولون أمس (الثلثاء) إن حركة طالبان قتلت ستة من رجال الشرطة وأصابت ثمانية آخرين في هجومين منفصلين بجنوب أفغانستان.

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً