العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

«البلدي الشمالي»: التسجيل لـ «عوازل الأمطار» مفتوح...و12 فبراير آخر موعد للتقديم

«البلديات» تؤكد استمرار مشروع «عوازل الأمطار» وفقاً للأولويات والقوائم التي ترفعها المجالس البلدية
«البلديات» تؤكد استمرار مشروع «عوازل الأمطار» وفقاً للأولويات والقوائم التي ترفعها المجالس البلدية

أكد مجلس بلدي المنطقة الشمالية للمواطنين أن باب الاستفادة من مشروع تركيب عوازل الأمطار لمن يستوفون الشروط مازال مفتوحاً، وعلى الراغبين في التسجيل سرعة مراجعة المجلس البلدي في مقره بمنطقة الجنبية.

وحدد المجلس تاريخ 12 فبراير/ شباط 2015 موعداً نهائياً لتقديم الطلبات المقرر رفعها بعد دراستها والتأكد من استيفائها للشروط والمعايير إلى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من أجل تنفيذها.

وعلَّل المجلس البلدي سبب تحديده موعداً نهائياً لتسلم الطلبات بأنه من أجل «تنظيم عملية التقديم ورفع الطلبات للوزارة»، مبيناً أنه «يُفتح باب التقدم للطلبات من حين إلى آخر بصورة دورية متى ما رأى المجلس ورود طلبات عدة إليه لنفس الخدمة، مع مراعاة الحالات الاضطرارية وغيرها».

وألحق المجلس البلدي إعلانه للتقديم إلى مشروع عوازل الأمطار شروطاً يجب استيفاؤها، وهي: «مرور 10 أعوام على ملكية المنزل والإقامة فيه، أن لا يتجاوز مجموع الدخل 600 دينار، تطابق عنوان المالك والمنزل المراد تركيب عازل الأمطار له، عدم الاستفادة مسبقاً من المشروع أو الصيانة. فيما طلب عدداً من المستندات، منها: البطاقة الشخصية الأصلية لمقدم الطلب، وثيقة المنزل أو عقد التمليك، إثبات مصدر الدخل، كشف حساب البنك لـ 3 أشهر، فاتورة الكهرباء والماء، الفريضة الشرعية للعقار في حال الورثة مع إقرار موافقتهم على الاستفادة من الخدمة.

ومن جهته، قال رئيس قسم مشروع تنمية المدن والقرى بمجلس بلدي المنطقة الشمالية، محمد بالشوك: «إن طلبات كثيرة وردت للمجلس البلدي منذ إعلان فتح باب التقديم للاستفادة من مشروع تركيب عوازل الأمطار، وإن المجلس بصدد دراسة الطلبات حالياً تمهيداً لإقرار المستوفية للشروط منها ورفعها لوزارة الأشغال وشئون البلديات من أجل إدراجها على قوائم التنفيذ»، مردفاً أن «المجلس يولي هذا المشروع اهتماماً كبيراً باعتبار أنه من صلب عمله ويعد إحدى الخدمات المباشرة التي توفر للمواطنين».

وأضاف بالشوك «قد يتجه المجلس إلى تمديد فترة التقديم للطلبات بإضافة مدة أخرى تسمح للمواطنين بالتقدم للاستفادة من المشروع، إلا أن ذلك قيد الدراسة والبحث بداخل المجلس، وفي حال ورد أي قرار بالتمديد من عدمه سيتم الإعلان عنه للمواطنين عبر الصحافة والإعلام ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي».

وفي إحصائيات لمشروع عوازل الأمطار على صعيد مجلس بلدي المنطقة الشمالية، فقد بلغ مجموع الطلبات التي رفعت للوزارة منذ بدء المشروع في العام 2007 وحتى العام 2010 ممن استوفت الشروط 301 طلب تم إنجازها جميعها، وأما مجموع الطلبات التي رفعت للوزارة بين العامين 2010 و2014 بلغت 363 طلباً أنجز منها 222 بينما تأخر تنفيذ الـ 141 المتبقي منها.

وجاء هذا في الوقت الذي أعلنت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في وقت سابق «استمرارها في تنفيذ وقبول طلبات عوازل الأمطار للأسر محدودة الدخل، والتي تنطبق عليها اشتراطات المجالس البلدية، وأن الشراكة المجتمعية مع المجالس البلدية ودورها في الدفع بالعمل البلدي حريصة على تسخير الإمكانيات والموارد كافة لتسهيل وصول الخدمات للمواطنين».

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً