العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

علي بن الحسين ينتقد «ثقافة التخويف»

انتقد الأمير علي، رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، «ثقافة التخويف» داخل اروقة الاتحاد الدولي للعبة، ودعا السويسري جوزيف بلاتر إلى «مناظرة عامة».

وكان الأمير علي المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة في الانتخابات المقررة في 29 مايو/ أيار المقبل، يتحدث خلال مؤتمر صحافي أقيم في لندن أمس (الثلثاء) للاعلان عن انطلاق حملته، إذ يتنافس مع بلاتر نفسه والبرتغالي لويس فيغو ومايكل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي.

وأكد الامير على أنه لا يفتقد الدعم من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة في حملته لترؤس المنظومة الدولية، علما ان الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد القاري أكد دعمه لبلاتر الساعي إلى ولاية خامسة على رأس الفيفا.

وشدد نائب رئيس الاتحاد الدولي عن آسيا بأنه حصل حتى الآن على دعم اتحادات بيلاروسيا ومالطا وانجلترا والأردن والولايات المتحدة وجورجيا.

وعلى رغم أن الاتحاد الاردني هو الوحيد في آسيا الذي يدعمه، بدا الأمير علي (39 عاما) متفائلا ازاء الحصول عل دعم المزيد من الاتحادات حول العالم.

وقال: «من الواضح ان ثمة نوعا من ثقافة التخويف -اذا جاز التعبير- داخل الفيفا».

وتابع «وبالاستناد الى ذلك، اعتبر بأن ترشحي مسألة عالمية ولا تعني اتحاد واحدا فقط».

واضاف «لا اريد التوسع كثيرا (في موضوع التخويف)واكتفي بالقول انه في ما مضى اذا اتخذ احد موقفا مبدئيا من أمر ما، فإنه يعاقب. ولهذا السبب يبقى التصويت سريا، واتمنى بأنه اذا جرى تبني الشفافية والعدالة في التعامل، فإن فالامور ستسير في الطريق الصحيح».

واكد ردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك نية للاتفاق مع فيغو وفان براغ لتسمية مرشح واحد ضد بلاتر، بأنه يخوض مفاوضات مع المرشحين الاخرين، متمنيا اقامة مناظرة علنية «ليرى العالم موقف كل منا».

وختم الامير على: «كان (بلاتر) الرئيس، والرئيس هو من يتحمل مسئولية ما يحصل (من تجاوزات) في عهده. لدي احترام وتقدير لكل ما قام به في الماضي. ولكن اذا اردنا التحدث عن اصلاح سليم، فإني لم ار شيئا من هذا القبيل».

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً