العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

«بوكو حرام» تقتل مدنيين وتحرق منازل بالكاميرون بعد تدخل تشاد في نيجيريا

شنت جماعة «بوكو حرام» أمس الأربعاء (4 فبراير/ شباط 2015) هجوماً شرساً قتلت خلاله عشرات المدنيين وأحرقت منازل والمسجد الكبير في مدينة فوتوكول الكاميرونية الحدودية بعد تدخل الجيش التشادي الثلثاء في نيجيريا ونجاحه في طرد الإسلاميين من غامبورو المجاورة بعد معارك دامية.

في الساعة الخامسة صباحاً هاجم العديد من الإسلاميين الذين تم إخراجهم من غامبورو وقرى نيجيرية صغيرة على الحدود مع الكاميرون، مدينة فوتوكول حيث اقتحموا وأحرقوا منازل والمسجد الكبير وقاموا بذبح العشرات من المدنيين وفق مصادر أمنية كاميرونية، في حين كان الجيش التشادي يطارد فلول الإسلاميين في غامبورو التي يفصلها جسر نهري عن فوتوكول.

وقال مصدر مقرب من أجهزة الأمن في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»: «أحرقوا منازل وقتلوا مدنيين وحتى عسكريين» فيما أشار عدة سكان إلى سقوط عشرات القتلى المدنيين بعضهم ذبحاً بأيدي الإسلاميين وإحراق المسجد الكبير.

وقال أحد سكان فوتوكول طالباً عدم ذكر اسمه بعد أن هرب إلى قرية مجاورة «أعرف على الأقل عشرة أشخاص قتلوا بينهما شقيقان من اصدقائي». وأضاف «لقد ذبحوا الناس وبينهم إمام المسجد. أحرقوا العديد من المنازل والمسجد الكبير».

وشن الجيش التشادي الثلثاء هجوماً برياً داخل أراضي نيجيريا انطلاقاً من فوتوكول بعد غارات جوية كثيفة وقصف مدفعي على غامبورو التي دمرتها المعارك وهجرها سكانها.

وأكد الجيش التشادي أن تسعة من جنوده قتلوا وأصيب 21 آخرون في حين قتلت القوات التشادية نحو 200 من الإسلاميين في معارك غامبورو حيث نقلت القوات الإقليمية المعركة ضد المتمردين إلى الاراضي النيجيرية للمرة الأولى.

وأعلنت قيادة اركان الجيش التشادي في بيان أن هذه الحصيلة «مؤقتة حيث تتواصل عملية تمشيط المنطقة».

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:23 ص

      معقولة!!!!!

      معقولة مسلمين و مدنيين غير مسلحين يقتلون مسلمين و يحرقون مسجد !! هولاء ليسوا مسلمين و لا ينتمون للاسلام بصله بتاتا.
      الأسلام دين سلم

اقرأ ايضاً